في يوم ميلادها .. أهم المحطات في حياة سلافة معمار نجومية بارزة وأدوار راسخة في الأذهان

سلافة معمار - الصورة من حسابها الشخصي على إنستغرام
0 8٬108
play-rounded-fill
تحتفل النجمة السورية سلافة معمار اليوم بميلادها الـ 47، حيث ولدت يوم 26 أبريل 1976، في منطقه السلمية في محافظة حماة السورية، وخلال السطور التالية سوف نعرض أهم المحطات التي مرت بها وأسرار عن حياتها.

نبذة عن حياة سلافة معمار

سلافة معمار ولدت بمحافظة حماة 1976، وتعود أصولها إلى “آل معمار” بقرية عقارب الصافية التابعة لمنطقة السلمية في محافظة حماة، درست الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، وبعدها انتسبت للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه كممثلة محترفة.
تزوجت في عام 2002 من الممثل والمخرج السوري سيف الدين سبيعي وأنجبت منه ابنتها “ذهب”، وانفصلت عنه في عام 2012 بعد زواج دام 10 أعوام.
قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأدوار الرائعة التي نالت إعجاب الجمهور، وتدرجت في الأدوار حتى أصبحت تؤدي أدوار البطولة الأولى.

بدايتها

بدأت سلافة معمار مسيرتها الفنية في عدد من المسلسلات السورية منها “الوصية، أشواك ناعمة، صلاح الدين الأيوبي، قضية عائلية، وغيرها من الأعمال الناجحة، وقد شكل دورها في مسلسل “زمن العار” عام 2009 نقطة تحول في مسيرتها الفنية.
وقد شاركت في الدراما المصرية مع الفنان القدير يحيى الفخراني من خلال مسلسل “الخواجة عبد القادر”، والذي عُرض خلال المارثون الرمضاني لعام 2012.
كما اشتركت مع الفنان عباس النوري في فيلم “مشروع أم”، بالإضافة إلى فيلمين آخرين في عام 2005 وهما “تحت السقف” و”علاقات عامة”.

سلافة معمار

وتحدثت سلافة معمار عن شخصية “أسيل” وتقديم نسخة عربية من مسلسل تركي خلال لقائها ببرنامج “سينماتك” وقالت: “الشخصية فظيعة ولديها مشاعر مختلطة عنيفة وهناك مشاعر الأمومة وأنها لا تزال تحب زوجها وهي أيضًا أم ولديها رغبة في الانتقام”.
والتصوير تواصل لمدة 9 شهور، فكانت الشخصية بمثابة تدريب لي من حيث العمل مع أشخاص جدد غير العمل مع مخرجين يعرفونك جيدًا ويعرفون ما تقدمه”.

وقد جسدت في مسلسل “الخائن” دور الطبيبة والتي تعيش حياة مستقرة مع ابنها وزوجها الذي يجسد دوره “قيس الشيخ نجيب”، لتتفاجأ بعدها بطريق الصدفة خيانة زوجها لها مع فتاة والتي تجسد دورها “مرام علي” عاش معها قصة حب دامت حوالي عامين، واكتشافها أن أصدقاءها كانوا على علم بالأمر.
لتقرر بعد ذلك الزوجة الانتقام من زوجها وعشيقته على طريقتها الخاصة، وتخطط حتى تتمكن من أخذ حقوق حضانة ابنها وتثير حملة ضد طليقها ليضطر للسفر إلى الخارج، ورغم طلاقهما لكن الزوج يظل يحبها ويغار عليها ويريد العودة إليها مما سيسبب الكثير من الأزمات.
وقد شارك معها في مسلسل “الخائن” عدد كبير من النجوم أبرزهم: قيس الشيخ نجيب، مرام علي، ريتا حرب، رولا بقسماتي، جلال شموط، خالد شباط، ايلي متري، تاتيانا مرعب وجينا أبو زيد .

آخر أعمال سلافة معمار

وكانت جسدت سلافة معمار خلال المارثون الرمضاني السابق 2024، دور راقصة شعبية في ملهى ليلي تدعى “سكر” في مسلسل “ولاد بديعة”، وهي الشقيقة الكبرى والوحيدة لثلاثة شباب هم الممثلون السوريون محمود نصر، وسامر إسماعيل، ويامن الحجلي، مع أمهم بديعة التي تُجسد دورها الممثلة السورية إمارات رزق.
ويضم العمل عدداً كبيراً من الفنانين وهم سلافة معمار، يامن الحجلي، محمود نصر، نادين تحسين بيك، سامر إسماعيل، إمارات رزق، عدنان أبو الشامات، ديمة الجندي، لينا حوارنة ونادين خوري، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في سابع تعاون بينهما، إخراج رشا شربتجي.
وتدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي إنساني، حول أربعة أشقاء هم: سلافة معمار “سكر”، محمود نصر “ياسين”، سامر إسماعيل “شاهين” ويامن الحجلي، ويلعبون أدوار “ولاد بديعة”، وتجسد الممثلة إمارات رزق دور والدتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا