مكان: اكثر من نصف المواطنين العرب يشعرون بالتهديد ويدعمون تدخل الشاباك لردع افة العنف

0 8٬951

في نتائج استطلاع مثيرة، قد تشير الى تغيير في الرّأي العامّ للمجتمعِ العربي، اظهرت نتائج استطلاع اجراه برنامج “سياسي” في قناة مكان الاخبارية شمل 300 مستطلع من المواطنين العرب في البلاد، الى ان حوالي ٦٤٪؜ من المستطلعة اراؤهم، يؤيدون تدخل الشاباك في محاربة افة العنف، بينما اجاب 33% منهم، انهم ضد تدخل الشاباك.

play-rounded-fill

وعلى سؤالنا ان كان باعتقادهم ان دخولَ أجهزةِ الشاباك في المجتمع العربيِّ سيحلُّ المشكلة. فقد أجابَ 51% بالإيجاب، و45% أجابوا سلبًا.

الاستطلاع والذي اجري لاخبار مكان، بواسطة معهد ستاتنت اظهر ايضا ان ما يقارب ال63٪؜ من المواطنين يشعرون بتهديدٍ في بلدَتِهِم العربيَّة في ظل استشراء العنف والجريمة.

هذا واعرب 52% من المستطلعة اراؤهم انهم لا يخشونَ الاستخدامَ التّكنولوجيَّ للرصد والتّعقُّب ، يشملُ تحديدَ مواقعِ الهواتفِ الخَليويَّةِ، لما يصب في مصلحة محاربة الجريمة في المجتمع العربي. بينما اجاب 47% بكونِهم يخشون بالفعل هذه المراقبة التكنولوجيّة.

واختار 30.4% من المستطلعة اراؤهم شخصيَّةَ بيني غانتس كشخصية مُثْلَى لرئاسة الحكومة ومعالجَةِ الجريمة جذريًّا، بينما اختار 30.1% شخصيَّةَ نتنياهو، على ان 29.6% اختاروا شخصية يائير لابيد. وذلك في نسب متساوية تقريبا تثير تساؤلات بشأن ثقة المجتمع العربي في القيادات السياسية في البلاد.

بقي ان نذكر ان نتائج الاستطلاع هذه كانت قد عرضت ضمن برنامج سياسي والذي يقدمة الثنائي الصحفي غالية ناطور قدور وفالح حبيب، البرنامج يعرض اخر المستجدات السياسية ويعالجها من خلال طرحها ومناقشتها مع ضيوف البرنامج من سياسيين، مختصين واصحاب شأن. يحرر البرنامج الطيب غنايم. وقامت باستعراض الاستطلاع، نسرين إبراهيم أبو غوش، التي تقدم الزاوية الثابتة في البرنامج، تحت عنوان “إطلالة”.

كما ويعرض كل يوم خميس في السادسة مساء قبل النشرة المركزية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا