لجنة أولياء امور الطلاب في عرابة تعلن عن خطوات احتجاجية

صورة توضيحية من احدى المدارس في البلدات العربية - تصوير الصنارة
0 8٬932

أعلنت لجنة اولوياء امور الطلبة في مدينة عرابة البطوف عن الإضراب يوم امس السبت، اعتراضًا على عدم التجاوب مع متطلباتهم في تغيير ايام العطل الرسمية في المدارس من ايام الجمعة والاحد الى ايام الجمعة والسبت، هذا ويشار الى انّ القرار يخص المدارس الابتدائية والاعدادية.

بیان صادر عن لجنة أولياء الأمور البلدیة- عرابة إضراب يوم السبت 17.06.2023

بعد جلسات عدیدة وتواصل مع البلدیة ورئیسھا- السید عمر واكد نصار وقسم المعارف ورئیسھ السید جبر نصار، قمنا بتقدیم طلبا ًرسمیا ً للوزارة بھدف تغییر أیام العطلة الاسبوعیة یومي الجمعة والسبت ابتداء ً من السنة الدراسیة القادمة 2023/2024. من أسباب طلبنا أعلاه ما یلي:

1. العطلة الأسبوعیة في یومین غیر متتالین تمنع إمكانیة التلاقي والتواصل الاجتماعي التربوي والعائلي بین الأبناء والآباء.

حیث أن معظم أولیاء الأمور لا یعملون یوم السبت بینما یتواجد أبناؤھم في المدارس. بالإضافة إلى أن یوم السبت ھو عطلة طلاب المدارس الثانویة. ھذا الأمر یحد من جودة دور أولیاء الأمور بتربیة أبنائھم ویمنع اجتماع أفراد العائلة لقضاء وقت ناجع معا ً.

2. الأمر الآخر الذي لا یقل أھمیة عن سابقھ ھو الازدحام في شوارع المدینة یوم السبت الذي یفوق كل تصور.

معظم المواطنین یتجولون بسیاراتھم في جمیع أرجاء المدینة لقضاء احتیاجاتھم، إضافة إلى المناسبات الاجتماعیة المختلفة التي تزید من حجم الازدحام. ھذا الأمر یشكل خطرا ً على الطلاب المتنقلین من وإلى المدارس وریاض الأطفال.

3. بالاضافة لما ذكر آنفا ً، یلاحظ ظاھرة تشویش سیرورة الیوم الدراسي أیام السبت ویشمل ذلك غیابات طلاب ومعلمین بنسبة كبیرة، التأخر صباحا ً، أو مغادرة المدرسة باكرا ً بما یتماشى مع الالتزامات العائلیة والاجتماعیة في أیام السبت.

4. زیادة على ذلك، الأمھات العاملات یعملن ایام الاحد مما یؤدي إلى تواجد الأبناء بالمنزل بدون رقابة أو عنایة وقد یؤدي أیضا ً إلى اضطرار الامھات التغیب عن العمل أو التقلیل من نسبة الوظیفة في حین بالامكان تفادي كلتا الحالتین.

بعد طرح الموضوع لأكثر من ثلاث مرات على مدار ثلاث سنوات دراسیة سابقة، تم الإتفاق مع إدارة البلدیة على مراسلة وزارةالمعارف ممثلة بمدیرة لواء الشمال- د. اورنا سمحون لتقدیم طلبنا بتغییر أیام العطلة بشكل رسمي ٍ وقانوني ٍ. منذ تقدمنا رسمیا ً بالطلب المذكور آنفا ً، نلاحظ عدم التجاوب والمماطلة من الأقسام المسؤولة بالوزارة بشكل واضح لإفشال التغییر ویلحقون ذلك بطلبات غیر منطقیة ولا تمت للموضوع بصلة.

بعد أن استنفذنا جمیع طرق التواصل مع المسؤولین عن الموضوع في مكاتب وزارة المعارف، وبعد المكاتبات والمحاولات للتوصل لنتیجة وإجابة ملموسة فیما یخص الموضوع، لم یتبقى أمامنا إلا أن نعلن الإضراب بدءا ً من یوم السبت القریب 17.06.2023ویشمل جمیع مدارس عرابة الابتدائیة و الإعدادیة باستثناء مؤسسات التعلیم الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا