غدا : الطائفة الدرزية في البلاد تحتفل بزيارة مقام النبي شعيب

تصوير: المجلس الديني الدرزي الاعلى
0 12٬377
play-rounded-fill

تحتفل يوم غد الخميس ، الطائفة الدرزية في البلاد، بالزيارة الرسمية لمقام النبي شعيب عليه السلام في حطين، للعام الـ 140 على التوالي. وتعتبر زيارة المقام في حطين واحدة من أهم المناسبات الدينية لدى الطائفة المعروفية.

الجدير ذكره ان المجلس الديني الدرزي الأعلى كان قد أعلن قبل عدة أيام ” ان الزيارة هذا العام ستقتصر على المراسم التقليدية ليلة الزيارة، نظرا للأوضاع الأمنية الصعبة التي تمر بها البلاد “.

هذا وجاء في بيان صادر عن المتحدث بلسان الشرطة :” انه بناء على قرار شرطة إسرائيل بالتّنسيق مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف، وقائد مديرية ” كنيرت ” العميد ران ليفي، وقائد شرطة طبريا فيما يتعلّق بليلة زيارة مقام النّبيّ شعيب عليه السّلام، تقرّر عدم السّماح بدخول أي مركبات للمقام الشّريف بما في ذلك مركبات الدفع الرباعي ” تراكتورون ” والدراجات النارية وأي وسيلة نقل أخرى في يوم 24/4/24 المخصص لمراسم طقوس رجال الدين فقط (ليلة السّهرة) “.

واكمل بيان الشرطة :” نناشد الجمهور احترام القرار وعدم الحضور إلى منطقة حطين لأنه ستتم إقامة حواجز من قبل شرطة إسرائيل، ولن يسمح لأي شخص غير متدين ولأي وسيّلة من المواصلات بالدخول إلى منطقة المقام الشّريف. سيتم نشر أفراد شرطة إسرائيل بشكل علنيّ وسري في جميع أنحاء منطقة طبريا، من أجل تسهيل الوصول لرجال الدّين فقط كما هو مخطّط له. يرجى من الجمهور الالتزام بتعليمات الشّرطة – نتمنّى لجميع المحتفلين عطلة سعيدة وزيارة آمنة ومقبولة “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا