توثيق : مقيم غير شرعي يسرق مسجد في القدس

0 4٬964
play-rounded-fill

توثيق فيديو- مقيم غير شرعي يدخل مسجد في حي الطور شرقي مدينة القدس ويسرق منه، أثناء الصلاة، صناديق اموال صدقة ومعطفًا يحوي شيكات بقيمة إجمالية 60,000 شيقل، بعد أيام قليلة لاحظه المصلون مرة أخرى وطاردوه ومن ثم إتصلوا بالشرطة التي القت القبض عليه واحالته الى العدالة.

بداية القضية تعود الى يوم 9.12.22 ظهراً، مع تلقي بلاغ في الشرطة عن مشتبه به تعرف عليه مصلو المساجد في حي الطور شرقي اورشليم القدس بأنه مشتبه بسرقة معطف يحتوي على شيكات بقيمة عشرات آلاف الشواقل اثناء الصلاة من مسجد داخل الحي، فطارده عدد من المصلين لكنه لاذ بالفرار.

خلال إلقاء القبض عليه، حاول المشتبه به إيذاء نفسه بضرب رأسه عدة مرات على عامود، وبالتالي كان على الشرطة استخدام القوة ضده لمنعه من أفعاله. ومن ثم أحيل إلى مركز شرطة شاليم للاستجواب والتحقيق.

كشف التحقيق في القضية أنه يوم 6.12.22 وصل المشتبه به (43) مقيم بشكل غير قانوني من مدينة طولكرم إلى مسجد في حي الطور شرقي مدينة اورشليم القدس، حيث قام أثناء الصلوات بسرقة ممتلكات وصناديق لجمع اموال صدقة وايضًا معطف يحوي شيكات بقيمة اجمالية 60 ألف شيكل، ومن ثم غادر المكان وبحوزته أكياس كبيرة ومليئة.

بعد ثلاثة أيام ، لاحظه المصلون وبدأوا في مطاردته أثناء استدعاء الشرطة التي كما ذكرنا ، قامت بإلقاء القبض عليه. تمت إحالته إلى التحقيق، حيث لم يتعاون المشتبه مع محققي مركز شرطة شاليم، لكن توثيق أفعاله والأدلة التي تم جمعها كانت كافية لتشكيل قاعدة أدلة وقرائن لإثبات أفعاله، هذا وتم تمديد توقيفه على ذمة التحقيق على يد المحكمة من حين الى آخر لتقدم النيابة الشرطية للواء اورشليم القدس لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الآجراءات القانونية ضده.

*صرح الرائد نداف رابابورت، ضابط قسم التحقيق والاستخبارات في مركز شرطة شاليم لمديرية كيدم- “هذا المتهم دخل إسرائيل بشكل غير قانوني لارتكاب جرائم جنائية تمس بأمن الجمهور وممتلكاته، بل تخطى حدود حمراء عندما قام بسرقة صناديق تحوي اموال صدقة وممتلكات وشيكات بلغ مجموعها عشرات آلاف الشواقل من سكان مدينة اورشليم القدس خلال تلاوة صلواتهم في المسجد، وبعد إلقاء القيض عليه قام محققو مركز شرطة شاليم بعشرات الأنشطة التحقيقية من أجل كشف الحقيقة، لإثبات أفعاله. وكما ذكر فإن النيابة الشرطية للواء اورشليم القدس قدمت ضده لائحة اتهام بهذا الشأن”.
مرفق فيديو

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا