الشرطة : اعتقال 14 مشتبها قاموا بالعمل لإيذاء أفراد من الشرطة

0 9٬696
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

تخوض منطقة لواء الشمال معركة طويلة ضد تنظيم “أبو لطيف”، بلغت ذروتها بنشاط “المليار الأسود”، وهي قضية مالية كشفت عن تهرب ضريبي بقيمة نحو مليار شيكل.

شكل تنظيم “أبو لطيف”، الذي يرتبط اسمه بنشاط إجرامي واسع ويشتبه في علاقته بجرائم قتل وحشية، هدفا للواء الشمال في السنوات الأخيرة. أثناء الحرب ضد التنظيم، وبسبب خوف المواطنين من الشكوى، يعمل أفراد شرطة الشمال، “وحدة خاصة”، بأساليب ووسائل متنوعة للقضاء على التنظيم.

في وقت مبكر من صباح اليوم، وفي إطار قضية “المجموعة المغلقة”، داهمت قوات كبيرة من الشرطة ومحاربي حرس الحدود منازل عدد من كبار المسؤولين وغيرهم من المشتبه بهم في التنظيم وألقت القبض على 14 مشتبها بهم، بينهم ثلاثة أشقاء.

جاءت المداهمة بعد تحقيق سري أجرته الوحدة المركزية في منطقة الشمال “وحدة خاصة”، حيث تبين أن بعض المشتبهين، وهم أعضاء في مجموعة مغلقة على الواتساب، قاموا بالعمل لإيذاء أفراد الشرطة الذين عملوا خلال شهر يناير 2023 على تحديد مكان نضال أبو لطيف الذي كان هاربا إثر حادث محاولة قتل.

تم خلال النشاط ضبط 6 مركبات فاخرة تقدر قيمتها بملايين الشواقل، إحداها مصفحة ومضادة للرصاص. وبحسب نتائج التحقيقات، تنوي الشرطة في تقديم طلب لمصادرتها. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط العشرات من الهواتف الميدانية والطائرات بدون طيار وسترة خلال النشاط.

نشاط آخر تم تطبيقه ضد التنظيم قبل نحو أسبوع في بلدة المغار أسفر عن اكتشاف مخزون من الأسلحة: سلاح من نوع M-16 مع آلة لدفع القذائف، مسدّس من نوع “جلوك”، سلاح طويل، عدد كبير من الأمشاط والكثير من الذخيرة.

يجري حاليا التحقيق مع المشتبه بهم في الوحدة المركزية في لواء الشمال، ومن المتوقع أن يتم خلال الساعات المقبلة إحالتهم إلى المحكمة في الناصرة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا