الخيبة الأوروبية تحفز برشلونة لإسقاط ريال مدريد

0 6٬878
video
play-rounded-fill

يحل برشلونة، غدا الأحد، ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد، في إطار الجولة 32 من عمر الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، برشلونة.

ولا شك أن الخيبة الأوروبية التي تعرض لها برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز، تحفز الفريق الكتالوني لحسم الكلاسيكو لصالحه، للحفاظ على حظوظ البارسا في المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم.

وكان برشلونة يمني النفس بالصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا مثيرا خارج الديار أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 2-3 على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الثمانية.

لكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن، وخرج برشلونة من البطولة الأوروبية، بسيناريو مخيب لطموحات عشاقه حول العالم.

فبعد تقدم برشلونة بالهدف الأول في لقاء الإياب، انقلبت الأمور رأسا على عقب، وانتفض الفريق الفرنسي وسجل 4 أهداف متتالية، لتنتهي المباراة بصعود باريس سان جيرمان للمربع الذهبي ومواجهة بوروسيا دورتموند، الذي أقصى أتلتيكو مدريد من ربع النهائي.

وبات لقب الدوري الإسباني، الأمل الوحيد أمام كتيبة المدرب تشافي، حتى لا يخرج الفريق الكتالوني بموسم صفري، بعدما ودع دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان.

وخرج البارسا من كأس ملك إسبانيا على يد أتلتيك بيلباو، بعد الخسارة 2-4 في دور الثمانية، علما بأن الفريق الباسكي أكمل طريقه بنجاح، وحصد اللقب المحلي في النهاية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا