الجيش : إستبعاد جنود احتياط عن الخدمة لتصرفاتهم في قرية فلسطينية

0 9٬942
play-rounded-fill

أبعد الجيش الاسرائيلي عن الخدمة في صفوفه اثنين من جنود الاحتياط بعد نشر تسجيل مصور أمس يظهر فيه الاثنان وهما ملثمان يقتحمان مدرسة في قرية التواني الفلسطينية بمحافظة الخليل، ويحاولان القيام ما يبدو انه تفتيش بدون أي إذن من احد او سبب يستدعي القيام بذلك. وأظهر التسجيل المصور وقوع مواجهة كلامية بين الاثنين وبين بعض أهالي القرية في المكان.

وقال الناطق العسكري معقبا على هذا الحادث: “لقد تصرف الاثنان بما يخالف الأوامر والتعليمات. وهذه الواقعة قيد التحقيق لدى قائد الكتيبة على ان يتم توضيح التعليمات لكافة افراد الكتيبة مجددا”.

هذا وأبلغ الفلسطينيون عن حالتي تهديد بالسلاح والعنف الجسدي ضدهم في أم الخير وقرية سوسيا. وحسب الفلسطينيين، فقد هدد مسلحون في قرية سوسيا بقتل السكان إذا لم يخلوا القرية. وسبق ذلك حادثة تدمير منطقة زراعية في سوسيا بواسطة جرار، بحسب قولهم.

وقال مسؤول أمني لإذاعتنا بالعبرية: “نحن في وضع إشكالي. نحن مسؤولون عن أمن السكان الفلسطينيين. هناك حفنة من المستوطنين الذين يضايقونهم، وقد تزايد هذا الأمر في الآونة الأخيرة. في 99٪ من الحوادث نحمي الإسرائيليين، بينما هناك في جنوب الخليل نحمي الفلسطينيين وممتلكاتهم خشية الحاق الأذى بحياتهم. ننشر المزيد من القوات هناك ونفتح خطوط اتصال حتى يتمكن الفلسطينيون من استدعاء قوات الى المنطقة عند الضرورة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا