خطة دراسية لطلاب المرحلة الثانوية للتعليم الأكاديمي داخل المدارس

صورة للتوضيح فقط - تصوير : الصنارة
0 13٬030
play-rounded-fill

أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامجا تعليميا تحت عنوان ” الفصل الدراسي الأكاديمي الأول في المرحلة الثانوية “، والذي يدمج ما بين التعليم الأكاديمي والتعليم الثانوي داخل المدرسة ، ويتيح من خلاله هذا البرنامج للطلاب ، استبدال امتحانات البجروت بمساقات اكيديمية مع جمع نقاط استحقاق أكاديمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ان جمع نقاط الاستحقاق الأكاديمية سيساهم عمليا في تقصير مدة التعليم الأكاديمي للطالب ، ويساهم في تجهيز طلاب المرحلة الثانوية الى مرحلة التعليم الأكاديمي، وسيساهم أيضا في تغيير المنظومة التربوية في البلاد ويحول الطلاب في الثانوية المعنيين بالأمر لطلاب أكاديميين بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ووفقا للمعلومات الحالية ، فان هذه الخطة الجديدة تتيح لمدراء المدارس اختيار المساقات الأكاديمية، بحيث يكون التعليم بطريقة ديجتالية محوسة، في اطار برنامج التعليم الأسبوعي الاعتيادي في المدرسة، مع التنويه على ان المعلمين سيجتازون دورات استكمال في مؤسسات أكاديمية، من اجل هذه الخطة التعليمية. وسيكون بإمكان الطلاب التسجيل لمساقات تعليمية مثل “علوم الحاسوب، الرياضيات، البيلوجيا، الكيمياء، علم النفس، العبرية، وغيرها من المساقات”.

ومن ضمن الجامعات والاكاديميات المشاركين في هذا البرنامج :” جامعة تل ابيب، حيفا ، بار ايلان، ، بن غوريون ، العبرية في القدس، والجامعة المفتوحة وكليتي ” بتسلئيل ” و ” افيكا “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا