الأرشمندريت ماهر عبود من كهنة أبرشية الروم الكاثوليك ينتقل للأخدار السماوية

0 9٬299

نعى المطران يوسف متى، متروبوليت عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، قدس الأرشمندريت ماهر عبود، الذي انتقل إلى الديار السماوية مساء أمس الاثنين 29 كانون الثاني 2024، في مستشفى الكرمل.

هذا وسيتم تشييع جثمان الأب ماهر عبود في مسقط رأسه في مدينة شفاعمرو، اليوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة والنصف ب. ظ، من قاعة السيدة الرعوية ومن ثم إلى مثواه الأخير في المدينة. وتقبل التعازي أيام الأربعاء والخميس والجمعة، من الساعة 16:00 – 21:00، في قاعة السيدة الرعوية في شفاعمرو.

والأب ماهر من مواليد مدينة شفاعمرو عام 1949، سيم كاهنا عام 1977 وخدم في عدة رعايا منها: الرامة، المغار وعرابة، وعمل معاونا للمطران في مطرانية الروم الكاثوليك في حيفا، إلى أن أقعده المرض قبل سنوات قليلة.

هذا وقال الدكتور عاطف أنيس عبود، قريب وصديق الأب المرحوم، راثيا صديقه: ” الموت حقٌّ لكن الفراق صعب. نعم صعب فراق عزيز ورفيق
طفولة وصبا. رفيق العمر. وبقيت ذاك الإنسان الوفيّ الصّادق،

حتّى آخر لحظة في هذه الحياة الفانية. أبونا ماهر كنت خير مثالٍ في خدمة الله، انضباطًا وخُشوعًا ووقارًا، مُستحقًّا للدّعوة. فكنت الرّاعي الصّالح في كلِّ الرّعايا الّتي خدمتها. وكنت مكتفيًا بمحبّة الرّب.”
وأضاف د. عبود: “واجهت المرض بإيمان راسخٍ وبقوّة. تحمّلت الآلام بصمتٍ. أوجاعك الكثيرة صَقَلت إنسانيتك، وكانت لك منَبِّهًا، بضعف
الإنسان. فَغَدَت نفسك رهيفةً حسّاسة، مُظهرًا شكرك لله.”

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا