اتهام مواطنين من الجولان بذبح غزلان بشكل وحشي !

0 10٬706
play-rounded-fill

بعد الانتهاء من نشاط قانوني واسع ، قدمت سلطة الطبيعة والحدائق ووزارة الزراعة لائحة اتهام خطيرة يوم أمس الأربعاء ضد مواطنين من سكان الجولان بسبب إلحاق الأذى والاتجار غير المشروع بالغزلان ، والتي يحددها القانون على أنها قيم طبيعية محمية يمنع الاتجار بها او صيدها او ذبحها .

هذا وتم تقديم لائحة الاتهام في محكمة الصلح بطبريا ضد مواطن ( 70 عاما ) ، والذي سبق وان تمت إدانته بجرائم مماثلة ، وكذلك ضد الشركة التي يملكها والتي تدير الموقع السياحي المعروف باسم “غابة الغزلان” في بلدة أوديم.

كما شملت لائحة الاتهام شخص آخر والذي تم ادراجه في لائحة الاتهام وهو من سكان قرية بقعاتا في هضبة الجولان ، وهو في الثلاثينيات من عمره ، والذي يزعم أنه شريك في الأعمال التي يحظرها القانون.

ووفقاً للائحة الاتهام ” فقد قام المتهم المتهم خلال شهر اب الماضي من العام الجاري ، وخلافا للقانون ، بذبح ظبية من النوع الذي يعود لفصيلة الغزلان الحمراء ، والتي تم الاحتفاظ بها في موقع “غابة الغزلان” بموجب تصريح مع عدة غزلان أخرى ، وفعلوا ذلك بقسوة بقطع رقبتها بسكين كبيرة وضربها حتى الموت حتى لفظت أنفاسها الأخيرة . وفقًا لوصف المخالفات ، قام الاثنان بذلك كجزء من عملهما في الشركة التي تدير غابة الغزلان وبهدف تجارة وبيع لحومها للشخص الذي طلب اللحوم مسبقًا، فبمقابل لحوم الظبية ، تم طلب مبلغ 4200 شيكل” .

وفي سياق ذلك ، تشمل لائحة الاتهام قضية أخرى بذبح عدد من الغزلان ، نفذها المتهم من موشاف أوديم الذي يدير الموقع الذي يملكه.

ويشار انه وقبل تقديم لائحة الاتهام وإثبات الشبهات ضد المتهمين ، عملت سلطة الطبيعة والحدائق على إزالة جزء من الغزلان من المكان المحمي ، وذلك لمنع المزيد من الأذى لهم. وخلال هذه الإجراءات ، حاول المدعى عليه ، وهو أحد مالكي موقع “غابة الغزلان” ، منع ذلك وحتى إعادة الغزلان التي سبق وتم ضبطهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا