أزمة داخلية في الائتلاف الحكومي قبل التصويت على الميزانية العامة المعدلة

(צילום: דוברות הכנסת, נועם מושקוביץ)
0 9٬597
play-rounded-fill

في صعوبات اللحظة الاخيرة قبل التصويت على الميزانية العامة المعدلة، اعلن اربعة اعضاء كنيست من الائتلاف انهم سيدعمون التحفظات ضد ميزانية وزارة الاستيطان بسبب تقليص ميزانية وزارة الزراعة. واكد وزير المالية بتسالئيل سموتريتش انه لن يُدخل تعديلات على مشروع القانون ولن يرضخ للابتزازات حسب تعبيره ودعا رئيس الوزراء الى التدخل لحلحة الأزمة.

وعلم مراسلنا للشؤون الحزبية فالح حبيب ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقد مشاورات حول الازمة وان سموتريتش رفض تأجيل التصويت. ويذكر انه بسبب الحرب اضطرت الحكومة الى اجراء تقليص عرضي يصل الى خمسة بالمائة في جميع المكاتب الحكومية ومن جملة ذلك تقليص ميزانيات كانت معدة للمجتمع العربي.

ولايزال النقاش يتواصل في الهيئة العامة للكنيست حول مشروع قانون الميزانية المعدلة للعام الجاري تمهيدا للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة اليوم.

وحمل رئيس المعارضة يائير لابيد بشدة على الميزانية قائلا ان ميزانيات المعاهد الدينية العليا والاموال الائتلافية وعدد الوزارات والمكاتب الحكومية التي لا حاجة لوجودها حطمت الأرقام القياسية بميزانيتها. واتهم الحكومة بانها تريد استمرارية بقائها على حساب الجمهور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا