محاولة تهريب معسل أرجيلة بقيمة 2.5 مليون شيكل من الأراضي المصرية الى البلاد

أحبط فاحصو جمارك أشدود في مصلحة الضرائب محاولة معقدة بشكل خاص لتهريب تبغ الارغيله (معسل) إلى إسرائيل من مصر ، متنكرين في زي الحصى ، مع التهرب من ضرائب الاستيراد.

في الأيام الأخيرة ، تم تقديم بيان استيراد إلى جمارك أشدود لحاوية وصلت من مصر ووفقا لبيان المستورد ، فإن محتوياتها هي 24 طنا من نوافير الزينة والجرار والمنحوتات الزخرفية والحصى. وأحيلت الحاوية للفحص البدني وفحصها مفتشو جمارك أشدود.

أثناء التفتيش ، لاحظ المفتشون أن بعض الحصى تمت معالجتها وتصنيعها من الألياف الزجاجية ولم تكن طبيعية كما هو مذكور في وثائق الاستيراد. نتيجة لذلك ، تقرر تعميق الفحص وكسر عدد من الحصى غير الطبيعية. ولدهشة المختبرين ، اتضح أنه في جميع الحصى المعالجة كان هناك تجويف كبير يحتوي على 600 جرام من التبغ بنكهة الشيشة ، والذي لم يتم الإعلان عنه للجمارك.

وجد فحص شامل أن 10000 حصاة معالجة مع إزالة التبغ فيها يصل وزنها الإجمالي إلى حوالي 6000 كجم. وكما يتبين من طريقة الإزالة ، يبدو أن المستورد تصرف بطريقة متطورة ومخطط لها ، واستثمر موارد كبيرة من أجل خداع فاحصي الجمارك والتهرب من دفع ضريبة حقيقية.

يعتبر تبغ الشيشة منتجا غنيا بالضرائب ، ووفقا لتقديرات المفتشين ، لو لم يتم إحباط التهريب ، لكانت ضرائب الاستيراد قد تم تكبدها في خزائن الدولة بمبلغ 2.5 مليون شيكل جديد تقريبا. ويجري التحقيق في المتورطين في محاولة التهريب

2.5أرجيلةالأراضيالبلادالمصريةالىبقيمةتهريبشيكلمحاولةمعسلمليونمن
Comments (0)
Add Comment