محاولة تهريب معسل أرجيلة بقيمة 2.5 مليون شيكل من الأراضي المصرية الى البلاد

0 9٬052

أحبط فاحصو جمارك أشدود في مصلحة الضرائب محاولة معقدة بشكل خاص لتهريب تبغ الارغيله (معسل) إلى إسرائيل من مصر ، متنكرين في زي الحصى ، مع التهرب من ضرائب الاستيراد.

في الأيام الأخيرة ، تم تقديم بيان استيراد إلى جمارك أشدود لحاوية وصلت من مصر ووفقا لبيان المستورد ، فإن محتوياتها هي 24 طنا من نوافير الزينة والجرار والمنحوتات الزخرفية والحصى. وأحيلت الحاوية للفحص البدني وفحصها مفتشو جمارك أشدود.

أثناء التفتيش ، لاحظ المفتشون أن بعض الحصى تمت معالجتها وتصنيعها من الألياف الزجاجية ولم تكن طبيعية كما هو مذكور في وثائق الاستيراد. نتيجة لذلك ، تقرر تعميق الفحص وكسر عدد من الحصى غير الطبيعية. ولدهشة المختبرين ، اتضح أنه في جميع الحصى المعالجة كان هناك تجويف كبير يحتوي على 600 جرام من التبغ بنكهة الشيشة ، والذي لم يتم الإعلان عنه للجمارك.

وجد فحص شامل أن 10000 حصاة معالجة مع إزالة التبغ فيها يصل وزنها الإجمالي إلى حوالي 6000 كجم. وكما يتبين من طريقة الإزالة ، يبدو أن المستورد تصرف بطريقة متطورة ومخطط لها ، واستثمر موارد كبيرة من أجل خداع فاحصي الجمارك والتهرب من دفع ضريبة حقيقية.

يعتبر تبغ الشيشة منتجا غنيا بالضرائب ، ووفقا لتقديرات المفتشين ، لو لم يتم إحباط التهريب ، لكانت ضرائب الاستيراد قد تم تكبدها في خزائن الدولة بمبلغ 2.5 مليون شيكل جديد تقريبا. ويجري التحقيق في المتورطين في محاولة التهريب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا