4 قتلى في عملية إطلاق نار قرب سلفيت: نتنياهو يدعو لمشاورات أمنية

0 15٬432

قتل أربعة مستوطنين وأصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار نفذت قرب مستوطنة “عيلي” بين نابلس ورام الله، أسفرت كذلك عن إصابة عدد من الإسرائيليين.

play-rounded-fill

وعُلم أن العملية نفذت في محطة وقود في شارع رقم 60 قرب مستوطنية “عيلي”. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن العملية أسفرت عن إصابة 8 إسرائيليين بجراح متفاوتة الخطورة، ليتم الإعلان لاحقا عن مقتل أربعة منهم.

play-rounded-fill

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية في أعقاب العملية، وأفاد بيان صدر عن مكتبه بأنه يتلقى تقارير ميدانية بشأن تفاصيل العملية التي وصفتها وسائل إعلام إسرائيلية بـ”الصعبة”.

وذكرت التقارير الإسرائيلية أن الشبهات تشير إلى أن العملية نفذت بواسطة شخصين، أحدهما انسحب من المكان، في حين جرى “تحييد” الآخر؛ وأظهرت صورة متداولة من موقع العملية، شابا ملقى على الأرض وإلى جواره بندقية من طراز “إم 16”.

play-rounded-fill

وفي وقت سابق، ذكرت طواقم “نجمة داوود الحمراء”، أن عدد الإصابات ارتفعت إلى 8، من بينها أربعة بحالات تتراوح بين خطيرة وحرجة. وذكرت أنها نقلت شابين بحالة خطيرة إلى مستشفى “شعاري تيسيدك” (20 عاما) و”بيلنسون” (38 عاما).
play-rounded-fill

وعملت الطواقم على تقديم العلاج الميداني لـ4 مصابين فاقدي الوعي قبل الأعلان عن مقتلهم. وبالإضافة إلى القتلى الأربعة، أكدت “نجمة داوود الحمراء” إصابة 4 آخرين بينهم شحص بحالة خطيرة و3 بحالة بحالة بين متوسطة وطفيفة.

وأغلقت قوات الجيش شارع رقم 60 في كلا الاتجاهين، وأصدرت تحذيرات لمستوطني “عيلي” وطالبتهم بالامتناع عن مغادرة المنازل، وإغلاق النوافذ والأبواب، في ظل الشبهات التي تشير إلى أن أحد منفذي العملية تسلل إلى المستوطنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا