والد شهيد هبة القدس والاقصى أحمد ابو صيام من معاوية :” إبني حلم بشهادة الماجستير ولكنه الله منحه الشهادة الاغلى”

0 12٬278
video
play-rounded-fill

انطلقت صباح السبت فعاليات إحياء الذكرى الـ23 لهبة القدس والأقصى، والتي استهلت بزيارة أضرحة الشهداء والنصب التذكارية تخليدا لذكراهم، على أن تتوّج بمسيرة مركزية في مدينة سخنين.

التقى مراسلنا مع ابراهيم ابو صيام والد الشهيد احمد ابو صيام من قرية معاوية ، والذي استشهد باحداث هبة القدس والاقصى التي وقعت في مدخل مدينة ام الفحم قبل 23 عاماً.

حيث قال :” لا زلت اتذكر تاريخ 01.01.2023 ، وكأن احداثه قد جرت اليوم ، ولكننا مؤمنون بقضاء الله وقدره ، وان ابننا احمد رحمه الله في مكان افضل من هذه الحياة الفانية”.

واضاف ابو صيام :” ابني احمد انهى التعليم الثانوي وكان يحلم بحصوله على شهادة المجاستير او الدكتورة من الجامعة ، ولكن الله عز وجل كان له تدبير اخر ومنحه شهادة اسمى واغلى بكثير من كل شهادات الجامعات وهي الشهادة الاغلى بأذن الله تعالى ، ونحن فخورين به وسنبقى فخورين طيلة حياتنا”.

وعن احياء ذكرى هبة القدس والاقصى وانشغال المجتمع العربي في افة الجريمة والعنف التي تعصف به قال ابو صيام :” للأسف مجتمعنا العربي غارق في مستنقع الجريمة والعنف ويبحث عن سبل العيش في امن وامان فقط ولا يمكن لومه على الابتعاد قليلاً عن شهداء هبة القدس والاقصى ولكن بكل تاكيد ان قضية شهداء هبة القدس والاقصى داخل كل شخص فينا ويجب علينا توعية الاجيال القادم وتعريفهم عن الشهداء حتى تستمر بطولتهم من جيل الى جيل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا