هل تذهب الإنتخابات في قرى طلعة عارة لجولة ثانية ؟ 5 مُرشحين للرئاسة و8 قوائم عضوية

0 9٬089

أقل من شهر يفصل المجتمع العربي على انتخابات السلطات المحلية ، حيث تعيش البلدات العربية ، أجواء إنتخابية في هذه الأيام.

في قرى طلعة عارة الخمس ( مصمص ، مشيرفة ، البياضة ، سالم ، زلفة ) ، ترشح لرئاسة المجلس المحلي 5 مٌرشحين وهُم :” الرئيس الحالي محمود مصطفى جبارين (تك تك) ، ماهر صلاح ، محمد جلال إغبارية ، حسن نواف إغبارية ، ، محمد تيسير إغبارية” ، و 8 قوائم للعضوية وهي :” الوفاء ، الافق الجديد ، الأوفياء ، النهضة ، العطاء ، الإصلاح والتغيير ، الوفاق ، المستقبل”.

ووفقاً للمعطيات الرسمية ، فإن عدد سكان قرى طلعة عارة ، 16,186 نسمة ، واصحاب حق الاقتراع 11,287 ناخب موزعين على 17 صندوق اقتراع في القرى منها 10 صناديق تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا ويتكون المجلس المحلي طلعة عارة من 13 عضواً ، ويتوجب من اجل تشكيل الائتلاف ان يكون هناك 7 أعضاء داخل الائتلاف و 6 خارجه.

ويفيد مراسلنا ، انه من الممكن ان تذهب الانتخابات في قرى طلعة عارة الى جولة ثانية خاصة وان عدد المرشحين لرئاسة المجلس كبير مقارنةً بعدد سكان القرى واصحاب حق الاقتراع ، ووفقاً لاهالي من القرى الذين تحدثوا لمراسلنا ، فان المنافسة ستكون شديدة هذه المرة وقد لا تحسم من الجولة الأولى مع توقعات بإنخفاض نسبة التصويت هذه المرة في المجتمع العربي ككُل وفقاً لاحصائيات من جهات استطلاعية تم اصدراها في الأونة الاخيرة.

والجدير ذكره ان نسبة التصويت في انتخابات السلطات المحلية السابقة في قرى طلعة عارة قد بلغت 88.41% ، واعلنت عن فوز الرئيس الحالي والمرشح القادم محمود جبارين “تك تك “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا