هرتسوغ يتلقى دعوة من البيت الأبيض لزيارة الولايات المتحدة

Chaim Tzach/GPO
0 8٬787

وجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس (الثلاثاء)، الدعوة لرئيس الدولة، يتسحاق هيرتسوغ، لزيارة البيت البيض، فيما لا تزال الإدارة الأميركية، تمتنع عن توجيه دعوة مشابهة إلى رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

play-rounded-fill

وذكر مسؤولون أميركيون لوسائل اعلام اسرائيلية، أن الدعوة الرسمية للاجتماع بين بايدن وهيرتسوغ، ستصدر في الأيام المقبلة.

وأوضحت وسائل الاعلام أنه من المتوقع أن يصل هيرتسوغ إلى البيت الأبيض في الأسبوع الثالث من تموز/ يوليو المقبل، بعد إلقاء كلمة في مجلسي الكونغرس، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لقيام إسرائيل.

يذكر أن الاجتماع المرتقب، سيكون الثاني الذي سيجمع بايدن وهيرتسوغ، فيما لم تتم دعوة نتنياهو بعد، لزيارة رسمية، منذ تشكيل حكومته الحالية.

وقالت مصادر مطلعة إنه تم إبلاغ رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون دريمر باللقاء المرتقب.

وقال ديوان رئيس الدولة إنه خلال زيار الرئيس هيرتسوغ إلى الولايات المتحدة في العام الماضي، “تمت دعوته من قبل مجلس النواب الأميركي، للتحدث أمام مجلسي النواب والشيوخ، احتفاءً بالذكرى الخامسة والسبعين لقيام دولة إسرائيل، وان ديوان رئيس الدولة يعمل على تنسيق الزيارة.

وتأتي هذه الزيارة التي من المنتظر أن تكون في يوليو/تموز القادم، وسط توترات بشأن مستقبل الأنشطة النووية الإيرانية، حيث تحاول إدارة بايدن إنقاذ صفقة من شأنها إعادة السيطرة الدولية على البرنامج النووي مقابل تخفيف العقوبات.

وكان قد التقى هيرتسوغ آخر مرة مع بايدن في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2022، حيث ناقش الاثنان التوترات في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا