هذه هي مطالب الدروز التي سلمها الشيخ موفق طريف لنتنياهو

(צילום: חיים צח, לע"מ)
0 10٬240

اعترف الزعيم الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف في مقابلة مع استوديو Ynet صباح اليوم (الخميس) أن غضب الدروز يأتي من مكان أعمق بكثير من العمل في بناء توربينات الرياح في مرتفعات الجولان. . وقال “إنه مجرد ذريعة ، المشكلة أكبر”. ووثيقة مطالبه من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، التي تم الكشف عنها هنا لأول مرة ، تكشف ما يحاول الدروز تحقيقه من خلال احتجاجهم ، الذي تحول بشكل خاص إلى مواجهات يوم أمس.

play-rounded-fill

في ورقة موقف معدة لرئيس الوزراء ، تمت كتابة مطالب قادة الطائفة الدرزية ، من بين أمور أخرى ، رغبتهم في ترسيخ مكانة المجتمع في القانون ، وتقديم “توصيات عملية” لكل من الطلبات في غضون 60 يومًا. “قانون الجنسية أضر بالشعور بالانتماء لأفراد المجتمع” ، جاء فيه “الضرر محسوس بين الشباب الذين يشعرون أن إسرائيليتهم قد انتُزعت منهم. الجرح الناجم عن قانون الجنسية لم يندمل بعد”. هذا اليوم.” إضافة إلى ذلك ، أشاروا إلى أنه بعد تصاعد الغضب على قرارات الحكومة ، و “عدم معالجة القضايا الاجتماعية منذ سنوات” ، يطالب زعيم الطائفة الشيخ طريف بـ “خطة وطنية تتعلق بالهوية الدرزية والدروز- العلاقة اليهودية في دولة إسرائيل “.

فقط في القسم السابع والأخير من الرسالة الموجهة لنتنياهو هناك مطالبة دروز في مرتفعات الجولان بوقف بناء توربينات الرياح “حتى يتم إيجاد حل”. في ذلك الوقت ، التقى زعيم جماعة طريف بوزير الأمن القومي ، إيتمار بن غفير ، ومفوض الشرطة يعقوب شبتاي ، في جولس ، وكلاهما اختلف حول استمرار العمل.

حتى في وقت سابق ، في ورقة الموقف ، طالب قادة المجتمع بتخصيص أراضي الدولة للمشردين في المستوطنات الدرزية وتوسيع نطاق اختصاص السلطات الدرزية ، لأن “السكان الأكثر احتياجًا هم أعضاء من الدروز. قوات الأمن “، في جزء كبير من المستوطنات التي لم يجر تخصيصها ولم يتم بيع أراضٍ للبناء منذ عقدين. وجاء في التقرير أن “هذا أدى إلى تفاقم أزمة السكن في التجمعات ، ومن المطلوب من الدولة أن تشرع في مشاريع سكنية في التجمعات الدرزية وأن تدرس إقامة تجمعات جديدة في مناطق التجمعات”.

كما يطالب قادة الطائفة الدرزية “بإصدار قرار حكومي جديد بشأن البلدات الدرزية يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من عام 2024. وقد حُرمت البلدات الدرزية من ميزانية الدولة وتنتظر قرارًا حكوميًا جديدًا” ، على حد قولهم. في رسالة وجهها لرئيس الوزراء تنتقد حكومة نتنياهو.


في الوثيقة ، يشيرون أيضًا إلى قانون كامينيتس ، الذي يسمح بالإنفاذ دون إجراءات قانونية وعقوبات أشد لمخالفات البناء. تنص الوثيقة الافتتاحية على أن “الآلاف من المساكن المأهولة بالسكان قد شُيدت بدون ترخيص بناء بسبب هذا الإغفال الذي دام عقودًا. ومع التعديل رقم 116 لقانون التخطيط والبناء ، وقانون كامينيتش ، مُنحت سلطات الإنفاذ والغرامات الإدارية إلى مفتشو الوحدة الوطنية لتطبيق قوانين العقارات ، الذين يفرضون غرامات فورية تتراوح بين 300000 شيكل و 600000 شيكل ، والتي يتم التعامل معها من قبل سلطة التنفيذ والتحصيل ، بالإضافة إلى أدوات إنفاذ أخرى يتم استخدامها ضد مجموعة واسعة من هؤلاء. متضمن.”

وبحسب الشيخ طريف ، فإن “هذه السياسة أدت إلى خراب اقتصادي لأبناء الطائفة الدرزية الراغبين في بناء شقة سكنية على أرض خاصة. إجراءات التخطيط تتقدم بتكاسل وتستمر منذ أكثر من عقد ولم يتم بعد انتهى ، بينما إجراءات التنفيذ فورية وتأخذ على محمل الجد. هناك سكان طبيعيون في المجتمع ينتظرون منذ سنوات عديدة حلولاً للتخطيط ، لكن لا يوجد حل ولن نراه في المستقبل القريب “. أدا تطالب نتنياهو بتجميد وإلغاء جميع الغرامات الإدارية التي تم فرضها وتجميد إجراءات التحصيل.

لكن المطالب في الجولان مختلفة. ويطالب سكان الجولان الدروز ، مقابل وقف الاحتجاجات ، بإزالة ما بين خمسة وستة توربينات يزعمون أنها ستضر بالتنمية المستقبلية للمستوطنات في شمال الجولان. بالإضافة إلى ذلك ، يطالبون شركة “Energyx” بدفع الأموال لجميع المزارعين في المنطقة ، وليس فقط لأولئك الذين تمر التوربينات على أراضيهم. بل إن السكان يطالبون باستبدال اتصالات “الطاقة” في الجولان ، حيث يزعمون أنهم “خونة” ولا يمكن الوثوق بهم. ووصل متظاهرون أمس خلال أعمال الشغب إلى منازل موظفي الشركة ، مما تسبب في أضرار جسيمة انتقامًا منهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا