هدم منزلي ابراهيم ومراد نمر من صور باهر منفذا عملية اطلاق نار قبل شهر ونصف

0 9٬885
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

قام المئات من افراد شرطة لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود، ووحدة التنسيق للانفاذ، وجيش الدفاع بنشاط في حي صور باهر، بهدف هدم منازل الإرهابيين الإخوة نمر الذان نفذا هجوم إطلاق النار الإرهابي في مدخل القدس في نهاية شهر نوفمبر 2023، حيث راح ضحيتها مدنيين وأصيبوا آخرين.

تم نشاط هدم منازل الإرهابيين بأمر من وزير الأمن القومي، ومفوض الشرطة العام بعد الهجوم الإرهابي، وبأمر عسكري لقائد المنطقة، وبعد مصادقة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان على المخططات، حيث وصل إلى غرفة الطوارئ منذ ساعات الصباح حتى إنتهاء هدم المنازل.

قام المئات من افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود، في الساعات الاخيرة بنشاط هدم منازل الإرهابيين في حي صور باهر في شرقي القدس تحت قيادة قائد حرس الحدود في القدس يعقوب بيرمان، وخلال النشاط تم استخدام محلق إلكتروني مسير، ومروحية تابعة لوحدة الجو في الشرطة، من أجل الإطلاع على الإجراءات العملياتية من الجو لمساعدة قوات الأمن على الأرض.

في ساعات الصباح وقبل هدم منازل الإرهابيين من خلال تفجيرات محكمة، قام افراد الشرطة للخدمات المندمجة في لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود بمنع وقوع إصابات بين السكان المحليين الذين يعيشون في مكان قريب، حيث تم شرح النشاط للسكان غير المشاركين، وكذلك إخلاء المنطقة وإغلاقها لاستكمال نشاط الهدم، ومن خلال هذا النشاط قام افراد الشرطة أيضاً بإزالة العديد من الطيور من نوع الكناري التي كانت موجودة في الاقفاص، حيث تم نقلها إلى مكان آمن.

في وقت لاحق، قامت القوات بهدم منازل الإرهابيين في المباني السكنية، وهدم مساحتها الداخلية ضمن الحدود القائمة، دون إلحاق بأضرار ببقية المبنى والشقق التي لم تشملها،
وفي الساعة الأخيرة انتهت المهمة وغادرت كافة القوات من المكان.

أشار وزير الأمن القومي عضو الكنيست إيتامار بن غفير:
وقال: “إن النشاط العملياتي السريع والموجه لهدم منازل الإرهابيين الذان نفذا الهجوم الإرهابي القاتل هو رسالة واضحة لكل من اختار القيام باعمال الإرهابية.
وكل من يختار هذا الطريق يعرف المعنى والدمار الذي يفرضه على نفسه وعلى المقربين منه باختياره طريق الإرهاب.
أهنئ القادة وافراد الشرطة على نشاطهم المهني والجهد في هذه الأيام الصعبة والمعقدة”.

صرح مفوض الشرطة العام المفتش يعقوب شبتاي وقال:
“إن هدم منازل الإرهابيين قبل قليل يشكل إغلاقاً للدائرة مع هؤلاء الإرهابيين ومن يدعمهم، وستصل القوات الأمنية وتستنفد القانون مع كل إرهابي بإستخدام كافة الوسائل المتاحة لنا بموجب القانون”.
إن نشاط قواتنا هذا الصباح يشكل إجراء شامل للجهود الوطنية التي تبذلها كافة القوى الأمنية وحراسة الجبهة الداخلية ضد من يحاول تعقبنا في هذه الفترة المعقدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا