هام للمسافرين.. أخطاء يجب تفاديها عند زيارة وجهة جديدة

Photo by Wael Hneini on Unsplash
0 8٬366

يعتبر التخطيط للرحلة السياحية من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها أثناء السفر، لتفادي ارتكاب العديد من الأخطاء خصوصًا عند زيارة وجهة سياحية جديدة. في السطور الآتية، بعض الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء الرحلة السياحية.

 

نفاذ الميزانية

يجب التأكد من تخصيص ميزانية كافية للعطلة السياحية، علمًا أن نفاذ ميزانية السفر قبل انتهاء الرحلة يعدّ ضمن أكثر المشكلات الطارئة التي تواجه المسافر.

التعبئة الزائدة

من المغري إحضار ملابس في كل مناسبة ممكنة أثناء الرحلة السياحية وخاصًة عند زيارة وجهة جديدة لأول مرة، ولكن من الصعب نقل الأمتعة أثناء فترة الإقامة داخل الوجهة السياحية، بدلًا من ذلك يجب حزم حقيبة السفر كالمعتاد ووضع فقط الاحتياجات الضرورية الخاصة بالرحلة السياحية.

عدم الحصول على بعض العملات المحلية في المطار

بمجرد مغادرة المطار، يحتاج المسافر إلى عملة محلية لاستخدام وسائل النقل العام أو ركوب سيارة الأجرة في العديد من البلدان، لذا يمنح سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في المطار أسعار صرف أفضل.

عدم شراء تأمين السفر

من الضروري الحصول على أمين السفر الذي يكون مساهمًا في تغطية النفقات الطبية الطارئة.

عدم التحقق من متطلبات التأشيرة

يجب التحقق بشكل مسبق عن متطلبات التأشيرة لمزيد من النصائح حول السفر إلى الخارج، كما أنه يجب القيام بزيارة قائمة التحقق الخاصة بالسفر إلى الخارج.

التخطيط للعديد من الأنشطة أو البلدان في رحلة واحدة

تعد هذه الخطوة ضمن الأخطاء التي يقع فيها المسافر عند التوجه لوجهة سياحية جديدة، لذا لا يصح وضع العديد من الأنشطة أو زيارة الكثير من الأماكن في برنامج الرحلة الواحد حيث يجب التخطيط المرن للرحلة من أجل التعرف الجيد على الوجهة السياحية والاستمتاع بها من دون بذل مجهود إضافي.

تجاهل عامل الأمان

من الضروري أخذ الحذر أثناء التجول في الوجهة المقصودة، خصوصًا في الأماكن غير الشعبية وفي الأوقات المتأخرة. كما ينصح بالاحتفاظ بالأغراض الثمينة والأموال داخل الخزنة في الفندق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا