نصائح ومدن جذابة في بلجيكا لقضاء عطلة رأس السنة

Photo by Jorge Fernández Salas on Unsplash
0 9٬631

تدور أحداث بلجيكا حول مزيج متناغم من سحر العالم القديم والثقافة والاتجاهات الحديثة. من القلاع العتيقة والقصور والمتاحف والكنائس إلى الهندسة المعمارية الحديثة وأروقة التسوق؛ هذه الجوهرة الأوروبية هي موطن العديد من الأماكن السياحية الرائعة لجميع أنواع السائحين.

بلجيكا صديقة للميزانية
تعتبر هولندا وفرنسا ولوكسمبورغ المجاورة أكثر تكلفة من بلجيكا، لذا فإن بلجيكا تبدو صديقة للميزانية المحدودة وبالتالي ضمن الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها بسهولة بناءًا على ميزانيتك التي تقوم بتحديدها فضلًا عن الاستمتاع بكافة الأنشطة من دون إنفاق تكاليف أو نفقات إضافية.

لا داعي للسيارة
مواقف السيارات في المدن المختلفة داخل بلجيكا مزدحمة للغاية فضلًا عن وجود أماكن وقوف للسيارات في الأماكن السكنية فقط، ولتجنب تأجير السيارة خلال رحلتك السياحية، يجب عليك استقلال القطارات لسهولة الحركة وعدم إنفاق المزيد من الأموال.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على اختاروا بين 5 فنادق شهيرة في بروكسل للاستمتاع بإقامة مريحة

السير وركوب سيارات الأجرة
بالنسبة للتنقل داخل المدن، يمكنك استخدام وسائل النقل العام، حيث أنها تتميز جميعها كونها منظمة للغاية، فضلًا عن ذلك أنه من الممكن السير والانتقال من مكان لآخر سيرًا على الأقدام.

الوقت المفضل لزيارة بلجيكا
إذا كنت تحب مشاهدة المعالم السياحية في الأيام الباردة والضبابية، درجات الحرارة ليست منخفضة للغاية في فصل الشتاء، حيث تتراوح بين 3-7 درجات مئوية، ولكن يبقى الجو باردًا حتى شهر مارس.
الصيف في بلجيكا قصير، يبدأ في يوليو وينتهي بحلول أغسطس، يبلغ متوسط درجات الحرارة أثناء النهار خلال فصل الصيف البلجيكي حوالي 25 درجة مئوية، يجلب شهر يوليو أيضًا أكبر كمية من الأمطار خلال العام.
ولذا أن شهر أبريل إلى يونيو هو أفضل وقت لزيارة بلجيكا، ترتفع درجات الحرارة تدريجيًا إلى 15-20 درجة مئوية، وتكون فرص هطول الأمطار ضئيلة.

اللغة الإنجليزية
بلجيكا سهلة وممتعة للسفر، حيث أن معظم السكان المحليين داخلها يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل جيد، ومن ثم هذا يجعلك تشعر بحالة من الألفة والانسجام أثناء الاحتكاك والتعامل مع السكان المحليين فضلًا عن زيادة فرص التعرف إلى الثقافة المحلية داخل الوجهة السياحية.

بطاقات المدينة
إذا كانت في مدينة داخل بلجيكا، فمن المحتمل أن تكون هناك بطاقة مدينة مجمعة يمكنك شراؤها والتي ستتيح لك الوصول إلى العديد من المعالم السياحية، مثل الكنائس والمتاحف، وبخصم مقارنة بالدفع مقابل كل منها.

أنتويرب
تعد متاحف أنتويرب المفضلة في بلجيكا، ويحتوي متحف آن دي ستروم على مجموعة متنوعة مذهلة من المعروضات التي تتعمق في التاريخ، على المستويين المحلي والعالمي، يركز المتحف الملكي للفنون الجميلة، وكذلك متحف ماير فان دن بيرغ، على الفنون الجميلة التي أنتجها بعض أشهر الفنانين في المدينة، بما في ذلك فان دايك وروبنز وجوردان.

بروكسل
تتمتع بروكسل كونها المركز الاقتصادي والسياسي للبلاد، بطابع مختلف تمامًا عن أي مدينة بلجيكية أخرى، فإن دورها كعاصمة قد وفر تدفقًا للثقافة من جميع أنحاء القارة وربما يكون هذا هو السبب وراء تنوع ووفرة المطاعم والمقاهي في المدينة.

بروج
تعد مدينة بروج القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى واحدة من أكثر الوجهات الرومانسية في بلجيكا، فهي مليئة بالشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، تقع الساحات الرئيسية في بروج، وهي ساحة السوق وميدان بورغ، هذه هي المنطقة المثالية لبدء يومك بمشاهدة المعالم السياحية، مع الكثير من المباني التاريخية والمعالم السياحية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا