نتنياهو يوبخ وزراء الكابينيت بسبب تسريبات ما يدور في الجلسات

בנימין נתניהו | צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ
0 8٬383

افادت إذاعة “كان”، صباح اليوم (الأربعاء)، بأن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، وبخ الوزراء خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية التي عقدت أمس بسبب التسريبات.

وقال رئيس الوزراء أثناء الجلسة: في الآونة الأخيرة تكررت كثيرا التسريبات، وكذلك من داخل جلسة المجلس الوزاري والحكومة ككل، وهذا ما لا يمكن السماح به بعد الآن”.

ورغم هذه الملاحظة التي وجهها نتنياهو للوزراء، إلا أنه بعد انتهاء الجلسة تم تسريب سجالا حادا جرى بين وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير الدفاع، يؤاف غالانت، على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية، ورفض تبني مقترحات بن غفير بفرض الإغلاقات والعودة لنهج التصفيات العينية في مناطق السلطة الفلسطينية، علاوة على تشديد ظروف السجناء الأمنيين الفلسطينيين.

من ناحيته هاجم غالانت، الوزراء الذين يهاجمون ويؤيدون سياسة المستوطنين ضد قواته وكبار الضباط، قائلاً: في الوقت الذي يؤيد البعض أو يهاجم البعض كبار الضباط والجنود، فإن هناك آلاف الجنود ينتشرون في الطرقات لحماية مواكب هؤلاء المسؤولين والوزراء.

وقدم جيش الدفاع، اثناء الجلسة لمحة عن نشاطات السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في الأسابيع الأخيرة، وفقا ما لما تم تسريبه من الجلسة التي لم تتمخض عن قرارات فعلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا