نتنياهو ينفي نقل حكومته قطع سلاح الى السلطة الفلسطينية

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 7٬672

في اعقاب الزوبعة التي اثيرت في اليمين، غداة التقارير عن نقل وسائل قتالية ومصفحات الى السلطة الفلسطينية، اجتمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم مع رئيس هاتسيونوت هداتيت الوزير بتسالئيل سموتريتش. وقد صرح نتنياهو بأن حكومته لم تنقل منذ تشكيلها أية قطعة سلاح الى السلطة الفلسطينية، وان ما قامت به فعلا فهو تطبيق قرار الحكومة السابقة بنقل عدة مركبات مصفحة لتستبدل مركبات مصفحة تالفة.

ورفضت رئيسة حزب العمل ميراف ميخائيلي اقوال نتنياهو، وفي تغريدة لها على شبكة “اكس” تويتر سابقا، اضافت ان كل عضو في لجنة الخارجية والامن البرلمانية، يعرف اتم المعرفة ان الاسلحة والمصفحات نقلت الى الجانب الفلسطيني بموافقة من نتنياهو ووزير الدفاع يوؤاف غلانت.

وفي رام الله، اكد المفوض السياسي العام الناطق بلسان الاجهزة الامنية “طلال دويكات” عدم صحة ما يتم ترويجه من بعض وسائل الاعلام حول استلام السلطة الفلسطينية اجهزة ومعدات من خلال السلطات الإسرائيلية.

واوضح دويكات ان ترويج هذه الاخبار يأتي في سياق حملة التحريض ضد السلطة واجهزتها الأمنية، بالتزامن مع حملة التحريض ضد رئيسها محمود عباس قبيل خطابه في الامم المتحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا