نتنياهو يتعرض لضغط لمواصلة التغييرات القضائية

קובי בן גדעון/לע"מ
0 7٬675
video
play-rounded-fill

تواصل جهات في الائتلاف الحكومي ممارسة الضغط على رئيس الوزراء، نتنياهو لدفع تشريعات التغييرات في جهاز القضاء من جانب واحد، ولا سيما “المعقولية” وقانون المستشارين القانونيين.

وقال وزير المالية، سموتريتش في مقابلة صحفية إن التغييرات التي يتوجب إجراؤها في النظام القضائي – ستتم. وأكد سموتريتش: “نحن ملتزمون بهذا وسنعمل على تعزيز الإصلاح. نقطة”.

في غضون ذلك، تطالب أحزاب الحريديم بالدفع بالقضية المركزية من وجهة نظرها. ويقول مراسلنا إن عضو الكنيست موشيه غافني من حزب “يهودوت هتوراة”، كشف في محادثات خاصة إنه يتوقع من الائتلاف تقديم فقرة “التغليب” الذي يسمح للكنيست بالتغلب على قرارات المحكمة العليا بخصوص إبطال القوانين، وأكد غافني: “لن نتنازل عن شرط بند التغليب”.

وفي سياق متصل، أفادت مراسلتنا يارا شابيرا، الليلة الماضية، بأن رئيس الوزراء، نتنياهو، لم يلتق بوزير العدل، ليفين، منذ جلسة الكنيست التي تم خلالها انتخاب كارين الهرار لعضوية لجنة اختيار القضاة الأربعاء المنصرم.

ولقد تم إلغاء لقاء كان من المقرر ان يعقد بين الاثنين، قبل موعده بحوالي نصف ساعة، وبرر مكتب نتنياهو الإلغاء بالجدول الزمني المزدحم لرئيس الوزراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا