ميلان يعود لطريق الانتصارات بإسقاط فيورنتينا

https://www.acmilan.com/
0 7٬457

انتزع ميلان فوزا صعبا من أمام ضيفه فيورنتينا، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، مساء اليوم السبت، في منافسات الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

سجل ثيو هيرنانديز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (45+2) من ركلة جزاء، ليعيد ميلان إلى طريق الانتصارات بعد 4 مباريات، دون أي فوز.

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 26 ويعود للمركز الثالث الذي خسره اليوم لصالح نابولي، بينما تجمد رصيد الفيولا عند 20 نقطة بالمركز السادس.

الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة وظلت كذلك لمدة 22 دقيقة، كان اللعب فيها معتمدا على التمريرات في وسط الملعب، دون أي وصول لمرمى الحراس.

وفي الدقيقة 23 جاءت المحاولة الأولى بالمباراة لصالح ميلان، بعدما استلم بوليسيتش الكرة أمام منطقة جزاء فيورنتينا، ليهيئها لنفسه ويرسل تسديدة صاروخية تألق تيراتشيانو وحولها لركنية.

وأضاع كالابريا فرصة محققة على ميلان بالدقيقة 30، بعد كرة وصلته بالجانب الأيمن، ليسدد باتجاه المرمى في الزاوية التي يقف بها الحارس، بدلا من تمريرها بالعرض ليوفيتش.

وكاد بوبيجا أن يخطأ أمام مرماه ويضع الفيولا في المقدمة، لولا أن كرته أخطأت المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس ماينان.

وفي الدقيقة 42، مرر كالابريا من اليمين كرة عرضية ارتطمت بأحد المدافعين وتمر باتجاه المرمى، لكن تيراتشيانو كان لها بالمرصاد وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 45+1، حصل ميلان على ركلة جزاء، بعد خطأ فادح من مدافعي الفيولا الذين فشلوا في تشيت تمريرة يوفيتش لينفرد ثيو بالمرمى ويتم عرقلته من قبل باريسي، وتقدم الظهير الفرنسي لتسديدها ونجح في تسجيلها.

الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني، مرر ثيو كرة عرضية من الجناح الأيسر كاد تشوكويزي أن يسكنها الشباك برأسية تصدى لها تيراتشيانو على مرتين.

الرد السريع جاء عبر كرة مررت إلى نيكو جونزاليس الذي هيأها بشكل ممتاز إلى بيلتران، الذي انفرد بمرمى ميلان، لكن ماينان خرج سريعا من مرماه وتصدى للكرة بالدقيقة 49.

جونزاليس نجم فيورنتينا لم يتمكن من استغلال هفوة ماينان الذي خرج من مرماه برعونة وشتت كرة وصلت لبيلتران، الذي مررها لجونزاليس وسدد كرة من على حدود المنطقة مرت بجوار قائم ماينان الأيمن.

أخطر فرص اللقاء جاءت بالدقيقة 62، بعدما مرر جونزاليس كرة عرضية ارتطمت بأحد مدافعي ميلان لتمر من فوق الحارس وتضرب بالقائم.

في الدقيقة 75، أضاع يوفيتش انفرادا تاما بالمرمى، بعد كرة ثيو التي مرت من بين أقدام المدافعين، حيث انفرد لوكا بالمرمى وسدد كرة أرضية تألق تيراتشيانو وأنقذ مرماه.

ماكسيم لوبيز كاد أن يسجل هدفا قاتلا لفيورنتينا بالدقيقة 90، بعد ركنية شتتها الدفاع أكثر من مرة لتصل إلى لوبيز الذي سدد كرة قوية من على حدود المنطقة لتمر بمحاذاة القائم الأيمن لماينان.

وبتدخل أسطوري في الدقيقة 90+6، أنقذ ماينان مرمى ميلان من هدف التعادل القاتل للفيولا، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة قابلها البديل ماندراجورا بتسديدة من داخل الستة ياردات، تعملق فيها ماينان وتصدى لها بوجهه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا