ميلان يصعق سبيزيا بهدف جيرو القاتل

0 1٬732

انتزع ميلان فوزا قاتلا من أمام ضيفه سبيزيا بنتيجة (2-1) اليوم السبت على ملعب سان سيرو، ضمن الجولة 13 من الدوري الإيطالي.

أحرز هدفي الروسونيري كل من ثيو هيرنانديز (21) وأوليفيه جيرو (89)، فيما سجل دانيال مالديني هدف سبيزيا (59).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد سبيزيا عند 9 نقاط بالمركز ال17.

دخل ميلان أجواء المباراة سريعا، وبعد 43 ثانية فقط، مرر ثيو كرة عرضية لداخل المنطقة ليقابلها أوريجي بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة مرت بجوار المرمى.

في الدقيقة 12، كاد كالدارا مدافع سبيزيا، أن يسجل هدفا في فريقه السابق بعد ركنية نفذت قصيرة لداخل المنطقة، وقابلها بالكعب تجاه الشباك، لكن تاتاروسانو حارس ميلان تألق وأبعدها لركنية.

وبعد دقيقة واحدة، انطلق رفائيل لياو بهجمة مرتدة ومر بقوة جسدية ممتازة من 3 لاعبين على الجهة اليسرى، ومرر كرة رائعة إلى أوريجي الذي أطلق تسديدة أرضية تألق الحارس دراجوفسكي وأبعدها عن شباكه.

وسنحت فرصة مزدوجة لميلان في الدقيقة 16، بعدما أطلق كرونيتش تسديدة صاروخية ضربت العارضة لترتد وتصل إلى لياو بالناحية اليسرى داخل المنطقة، ويمرر باتجاه دياز، ليسددها برأسية واصل دراجوفسكي تألقه وأبعدها بقدمه.

وواصل ميلان هجومه المستمر على مرمى سبيزيا، وفي الدقيقة 17 أطلق جونيور ميسياس تسديدة قوية من خارج المنطقة، أبعدها الحارس بقبضة يده إلى ركنية.

وفي الدقيقة 21، سجل ثيو أول أهداف اللقاء بعد كرة ممتازة من إسماعيل بن ناصر، استلمها بطريقة رائعة داخل المنطقة وسدد داخل الشباك.

وعاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو لمراجعة ما إذا كان ثيو في موقف تسلل أم لا، لتستغرق الحالة 5 دقائق كاملة، قبل أن يحتسب هدفا صحيحا لميلان.

وكاد سبيزيا أن يسجل التعادل في الدقيقة 43، بعد كرة خرج عليها حارس ميلان بشكل خاطئ، ليحصل مبالا نزولا على الكرة ويسددها بعيدا عن المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 45+3، استلم لياو الكرة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى لتضرب بأحد لاعبي سبيزيا وتغير اتجاهها وترتطم بالعارضة، لترتد إلى كرونيتش الذي تابعها بتسديدة في منتصف المرمى، أبعدها الحارس بقدمه لخارج الملعب.

وأهدر نزولا فرصة خطيرة لإدراك التعادل بالثواني الأخيرة من الشوط، بعدما مر بوربيعه بشكل رائع من بن ناصر بالناحية اليمنى ومرر عرضية أرضية، فشل نزولا في متابعتها بالشباك، ليلمسها وتمر لخارج الملعب.

في الدقيقة 49، حصل كرونيتش على الكرة بعد استعادتها من المنافس، ليمرر الكرة إلى أوريجي الذي أطلق تسديدة نجح دراجوفسكي في التصدي لها.

وأضاع إيكدال فرصة هدف محقق في الدقيقة 56، بعد عرضية من الناحية اليمنى، استغلها لاعب وسط سبيزيا وحولها برأسية من على حدود الستة ياردة أعلى من العارضة.

ونجح دانيال مالديني لاعب وسط سبيزيا، في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 59، بعدما استلم الكرة على حدود المنطقة وتوغل للداخل من الناحية اليسرى وأطلق تسديدة قوية ومتقنة سكنت يسار الحارس تاتاروسانو الذي وقف يشاهدها وهي تسكن مرماه.

وأحرز ساندرو تونالي هدفا رائعا لميلان في الدقيقة 65، بعدما مرر أوريجي الكرة من الجهة اليمنى إلى حدود المنطقة ليقابلها بتسديدة صاروخية في الشباك، ليعود الحكم لتقنية الفيديو ويجد مخالفة على المدافع توموري الذي تدخل بقوة على نزولا قبل بداية هجمة الهدف.

وفي الدقيقة 86، أضاع البديل شارل دي كيتيلار فرصة محققة بعدما وصلت الكرة له أمام المرمى ليسددها بغرابة وترتطم بأحد مدافعي سبيزيا وتخرج لركنية.

وأحرز جيرو الذي شارك كبديل في الشوط الثاني هدفا قاتلا لميلان بالدقيقة 89، بعد عرضية متقنة من تونالي قابلها بتسديدة على الطائر بطريقة رائعة في الشباك.

وتعرض جيرو للطرد بعدما قام بخلع قميصه احتفالا بالهدف، ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا