منذ بداية العام | إحباط 40 محاولة قتل في المجتمع العربي وضبط ما يقارب 900 مليون شيكل

0 8٬781
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل ووزارة الأمن القومي:

وفقًا لسياسة وزير الأمن القومي، تقوم شرطة إسرائيل بإجراءات استباقية لضبط أسلحة ووسائل قتالية غير قانونية كجزء من “المسار الامن الأخضر “: شرطة إسرائيل تضبط كل يوم أكثر من خمسة مسدسات وتسجل أكثر من سبعة حوادث ضبط اسلحة غير قانونية

بتوجيه من وزير الأمن القومي، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي، تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة دون هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، كل ذلك في إطار انشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر”. يركز النشاط على تطبيق القانون ضد مسببي الجرائم الرئيسيين المتورطين بالنزاعات الدموية.

منذ بداية هذا العام، أحبطت شرطة إسرائيل أكثر من 40 حالة كان فيها مجرمون في طريقهم لإطلاق النار والمس بالارواح.

منذ بدء النشاط بصيغته الحالية، تم إجراء 462 نشاط تفتيش و 567 نشاط توقيف. منذ بداية العام، تم ضبط ما يقارب 900 مليون شيكل تم الحصول عليها وفق الشبهات بصورة غير قانونية هذا وتم ضبط 122 مركبة بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

في مجال مصادرة الأسلحة غير القانونية، سجلت شرطة إسرائيل زيادة كبيرة هذا العام.
منذ بداية العام، تم تسجيل 1307 حادث ضبط أسلحة ووسائل قتالية غير قانونية، أي بمعدل أكثر من سبع حوادث من هذا النوع على مدار يومي، هذا وتم ضبط 962 مسدس، أي بمعدل أكثر من خمسة مسدسات كل يوم.

أكد وزير الأمن القومي والمفوض العام للشرطة أن “كل سلاح تضبطه الشرطة هو بمثابة إحباط لحادث إطلاق نار الذي كان من الممكن تنفيذه على خلفية جنائية أو قومية، حيث يمنع نشاط شرطة إسرائيل المس بالمدنيين ووقف تجارة الأسلحة التي يمكن أن ينتهي بها المطاف في أيدي الإرهابيين والعصابات الإرهابية.
في إطار نشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر”، تواصل شرطة إسرائيل مكافحة ظاهرة العنف بحزم وبلا هوادة والجريمة في المجتمع العربي “.

كجزء من نشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر” لضبط الاسلحة غيرالقانونية، تم تقديم لوائح اتهام ضد عشرات المشتبه بهم الذين كانوا على صلة بنشاط إجرامي في المنظمات الإجرامية الكبرى العاملة في المجتمعات العربية.

كجزء من النشاط، تم ضبط ما يلي منذ بداية العام:
163 بندقية هجومية
362 قطعة سلاح مرتجلة
930 سلاح مقلد
47 بندقية صيد
316 قنبلة يدوية
131 عبوة ناسفة
2651 خلايا ألعاب نارية
117,077 نوعًا مختلفًا من الذخيرة

مرفق توثيق اقوال المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا