منذ إندلاع الحرب : أكثر من 9500 طلب لإزالة المحتويات في منصات التواصل الاجتماعي

تصوير - وفا
0 10٬051
play-rounded-fill

مرفق بيان من النيابة:

تعمل وحدة السايبر في النيابة العامّة منذ اندلاع الحرب بشكل حثيث ودون توقّف على إزالة المحتوى والحسابات والصفحات والمستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، التي تنشر محتوى يحرّض على العنف والإرهاب المرتبط بالحرب أو التي تَنشر تماهيًا مع منظمة حماس الإرهابية، التي تنشر كلمات مدح للأعمال الإرهابية، وتعرض صورًا مهينة للقتلى والجرحى والمختطَفين من منطقة غلاف غزة. ويتمّ تنفيذ هذا النشاط بالتعاون الوثيق مع الهيئات ذات الصلة في الجيش، الشاباك، جهاز السايبر الوطني، وزارة الأمن القومي والشرطة.

وفي إطار هذا النشاط، وحتى 29 تشرين الأول/أكتوبر، نقلت قوى الأمن أكثر من 13 ألف محتوى وصفحة وحساب على شبكات التواصل الاجتماعي، تنشر محتويات تحريض على العنف والتحريض على الإرهاب والإشادة بأعمال الإرهاب ومحتويات التنظيمات الإرهابية حماس والجهاد الإسلامي.

ومن بين كل هذه المحتويات، قدّمت وحدة السايبر بالنيابة أكثر من 9500 طلب لإزالة المحتويات، وذلك حسب التقسيم التالي:

1. حوالي 58% من المحتوى الذي تم طلب إزالته تم الإبلاغ عنه إلى شركة Meta (المالكة لشبكتي Facebook وInstagram)؛

2. تم تقديم حوالي 26% من الطلبات إلى TikTok؛

3. حوالي 10.5% من الطلبات تم تقديمها إلى تويتر؛

4. أما باقي الطلبات (حوالي 5.5%) فقد تم تقديمها إلى تيليجرام ويوتيوب.

تمّت إزالة أكثر من 94% من المحتوى الذي طُلب إزالته من Facebook وInstagram وTiktok وYouTube.

بالإضافة إلى النشاط المذكور أعلاه، تقدّمت وحدة السايبر في النيابة العامّة بطلب لإزالة علامة المربع هاشتاج التي تمّ إنشاءها عند اندلاع الحرب والمرتبطة بالمنظمة الإرهابية حماس. ومن بين أمور أخرى، تمّت إزالة الهاشتاج التي كانت مرفقة بعشرات مقاطع الفيديو المؤيدة لحماس، وشاهدها مئات الملايين من المستخدمين. كما تم تقديم طلب إلى شبكة Tiktok لإزالة العديد من مقاطع الفيديو التي تحتوي على أغاني تمدح حركة حماس، وتشيد بالهجوم الإرهابي الواسع النطاق الذي تم تنفيذه يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول. تم استخدام الأغاني كصوت على Tiktok لعدة آلاف من مقاطع الفيديو، وقامت Tiktok بإزالة مقاطع الفيديو هذه.

هذا وكانت النيابة العامّة في المسار الجنائي قد قدّمت 34 لائحة اتهام في منشورات على الوسائل التواصل الاجتماعي تدعم حماس في أعمالها الاجرامية ضدّ مواطني الدولة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا