(ممول) – “الخزانة الاجتماعية” لمجموعة عزرائيلي

0 6٬679

تستقبل مجموعة عزرائيلي العام الدراسي بمبادرة مباركة تدعوكم فيها للتبرّع ببلوزات مدرسية لستم بحاجة إليها والحصول على بلوزات جديدة مقابلها من كافة فروع كنيونات عزرائيلي في البلاد.
في الأول من أيلول، سيعود نحو 2 مليون طالب إلى مقاعد الدّراسة، وفي كل عام يجد الكثير من الآباء أنفسهم يرمون بلوزات مدرسية لم تعد تستخدم. قبل انتهاء العطلة الصيفية، تطلق مجموعة كنيونات عزرائيلي مبادرة بيئية ومجتمعية، بالتعاون مع شبكة “هبيجوديت”، وهي شبكة للملابس المستعملة تابعة لجمعية “فيتسو”، حيث سيتم إنشاء “خزانة اجتماعية” لجمع البلوزات/ القمصان المدرسية ونقلها إلى فروع “هبيجوديت” لإعادة بيعها، أو تقديمها للأطفال المحتاجين أو إعادة تدويرها. وتدعم هذه الخطوة قضية إعادة التدوير وحماية البيئة بأكملها، والتي تعد جزءًا من برنامج المسؤولية المؤسّسية للمجموعة.
ويتم تحويل البلوزات المتبرَع بها إلى محلات “هبيجوديت” في “فيتسو”، وجمعها وفرزها: سيتم بيع البلوزات المناسبة للاستخدام في محلّات هبيجوديت التابعة لفيتسو بسعر رمزي، بحيث سيخصّص ريعها إلى الأمّهات والأطفال الذين خرجوا من دوائر العنف المنزلية ودعم وتطوير الأنشطة لصالح المجتمع. وسيتم إعادة تدوير البلوزات غير القابلة لإعادة الاستخدام.
في الفترة من 8 – 18 آب 2023، ستوضع في كل فرع من فروع عزرائيلي “خزانة اجتماعية” حيث يمكنكم التبرّع ببلوزات مدرسية غير مستخدمة والحصول على بلوزتين مدرسيتين مع شعار هدية من حوانيت فوكس في كنيونات عزرائيلي.
عوفر ياروم، نائب مدير التسويق في مجموعة عزرائيلي، يقول: “مجموعة عزرائيلي تدعم وتعزّز الخطوات والفعّاليات والمشاريع المتنوّعة التي تعنى بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية. واستمرارًا للعديد من المبادرات التي تجري في مباني المجموعة، نحن سعداء بالتعاون مع شبكة هبيجوديت التابعة لجمعية “فيتسو”، والشروع في خطوة مثيرة: جمع البلوزات المدرسية والتبرّع بها أو نقلها لإعادة تدويرها في كنيونات عزرائيلي في جميع أنحاء البلاد. ندعو الجميع للانضمام إلينا والقدوم إلى “الخزانة الاجتماعية” وأن يكونوا جزءًا من الجهد المشترك للمساهمة في المجتمع وحماية البيئة. نحن نؤمن بأن دور مجموعة عزرائيلي ليس فقط في بناء وتطوير البلاد، ولكن أيضًا في الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وهم الذين يمكنهم إحداث فرق حقيقي. ومن خلال مبادرتنا، نهدف إلى ترديد الرّسالة البيئية والاجتماعية وإظهار كيف يتحمّل كل واحد منّا، في أي عُمر، المسؤولية والقدرة على التأثير بشكل إيجابي على العالم الذي نعيش فيه”.
هذه الخطوة هي مجرّد واحدة من مجموعة من المشاريع التي تقودها كنيونات عزرائيلي من أجل الحدّ من البصمة البيئية في جميع مبانيها وعقاراتها. في العام الماضي، أنشأت المجموعة مشروع مجمّعات “إعادة التدوير العائلي”، حيث يمكن إعادة تدوير الملابس والأحذية والنفايات الإلكترونية على مدار العام. في الوقت نفسه، تحافظ المجموعة على “مشروع البيئة”، وهو مشروع رائد وواسع النطاق في مجال تقليل النفايات التي يتم طمرها. مع إطلاق المشروع، وضعت مجموعة عزرائيلي هدفًا طموحًا، بموجبه يتمّ تقليل النفايات المرسلَة إلى مكبّات النفايات في مباني المجموعة بنسبة 50% بحلول عام 2025. بعد عامين، يمكن القول بارتياح إن المجموعة تخطو خطوات كبيرة نحو تحقيق هدفها.
أورا كورزيم، رئيسة “فيتسو” في البلاد تقول: “شبكة “هبيجوديت” التابعة لفيتسو هي أكبر شبكة ملابس مستعملة في إسرائيل. يدور الحديث عن شبكة اجتماعية توفر حلًا للجمع بين الموضة والتصميم وقيم المساهمة في المجتمع وحماية البيئة والكوكب والاستدامة وإعادة التدوير، كل ذلك مع توفير مكان وفرصة لكبار السنّ للتطوّع وأهمية اجتماعية للمجتمع الإسرائيلي. تذهب جميع عائِدات الملابس لمساعدة النساء والفتيات والأطفال الذين خرجوا من دائرة العنف المنزلي.
في كل عام، تصل حوالي 15000 بلوزة مدرسية إلى محلات “هبيجوديت” المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. قبل بداية العام الدراسي مباشرة وقُبيل الاحتفال باليوم العالمي للملابس المستعملة والاحتفاء به في “هبيجوديت”، ندعوكم جميعًا للحضور والتبرّع ببلوزاتكم المدرسية في كنيونات عزرائيلي في إطار Tshare.”

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا