مكياج أسود مات لجميع أشكال العيون.. اعتمديه على طريقة النجمات

اليسا بالمكياج الأسود المات- الصورة من صفتحتها الرسمية على انستغرام
0 8٬074
play-rounded-fill

كثير من السيدات يعتمدن ألوان مكياج مات في حياتهن اليومية أو المناسبات، لا سيما المكياج الأسود المات الذي يتفرد بمظهره الحاد والبارز؛ ليبرز جمال العينين، وبالإمكان تطبيقه بطرق معينة بسبب طبيعة لونه القاتم، وهو يليق بصاحبات العيون الواسعة ويزيد العيون الصغيرة حجماً وجمالاً. كما أن المكياج الأسود المات يحظى برواج كبير بين النجمات في حفلاتهن الغنائية أو جلسات التصوير التي يقمن بها؛ إذ يساعدهن على الظهور بإطلالة جذابة ومميزة، تلفت الأنظار، ويطبق هذا النوع من المكياج بخطوات ثابتة ودقيقة نستعرضها لك على طريقة النجمات.

طرق تطبيق المكياج الأسود المات

  • قبل البدء بمكياجك، نظفي بشرتك جيداً وضعي البرايمر المناسب لبشرتك للحفاظ على ثبات مكياجك.
  • طبقي الفاونديشن المناسب للون بشرتك بدرجة لون أغمق من لون بشرتك؛ ليزيد من جمال مكياجك ويتناغم مع مكياج العيون السموكي المات.
  • ابدئي مكياج عينيك بوضع القليل من ظلال العيون الفاتحة على منطقة الجفن بالكامل، وادمجيه مع ظلال العيون باللون الأسود المات، عند الطرف الخارجي للعين؛ ليبرز سحبة عينيك ويعطيها طابعاً حاداً. وتأتي ظلال العيون السوداء غير اللامعة مع مسحوق ناعم مضغوط، وهو حريري وقابل للمزج، ينزلق بسلاسة وبشكل متساوٍ دون تجاعيد، ويتميز بثباته طوال فترة سهرتك.
  • ضعي الأيلاينر من الزاوية الداخلية للعين على خط الجفن العلوي بلطف، وهنا يمكنك اختيار الحصول على خط رفيع أو سميك للأيلاينر حسب ذوقك. وفي غالبية الأحيان، يتم وضع الأيلاينر العريض على جفن العين من الأعلى في خط سميك للمكياج الأسود المات، يبدأ عند زاوية العين الداخلية إلى الخارج بأسلوب مجنح.
  • ضعي الماسكرا السوداء الداكنة التي تبرز رموشك، وإذا كنت من صاحبات الرموش الخفيفة يمكنك وضع الرموش المستعارة؛ لتزيدي من جاذبية عينيك.
  • أما البلاش المناسب للمكياج الأسود المات، فهو اللون البرتقالي أو الوردي على تفاحة الخدين، مع القليل من الهايلايتر على الوجنتين والذقن.
  • طبقي أحمر الشفاه ويفضل أن يكون محدداً بقلم تحديد الشفاه مع لون ناعم مات أو لون بارز؛ إذا كنتِ تفضلين الألوان البارزة والقوية في أحمر الشفاه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا