مقتل حارس امن ببلدية تل ابيب بعملية إطلاق نار في تل ابيب وتحييد المنفذ من منطقة جنين

0 10٬034

افادت مصادر اسرائيلية مساء السبت” عن وقوع عملية اطلاق نار في حي نحلات بنيامين بمدينة تل ابيب مما اسفر عن اصابة شخص بجراح خطيرة وقد قام حراس امن بتحييد المنفذ”. وافادت مصادر اسرائيلية ان المنفذ في تل أبيب هو الشاب كامل أبو بكر من بلدة رمانة غرب جنين.

play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:” قبل وقت قصير ورد بلاغ عن حادث إطلاق نار في شارع مونتيفيوري في مدينة تل أبيب.
أسفر إطلاق النار عن إصابة شخص الذي أحيل لتلقي العلاج الطبي. تم تحييد مطلق النار وتتم معالجته من قبل طاقم نجمة داود الحمراء في المكان. قوات كبيرة من الشرطة متواجدة في المكان. سنوافيكم بتفاصيل إضافية في وقت لاحق”.

وقالت تقارير إسرائيلية إن “المنفذ أطلق النار على مراقبين للبلدية، ما أسفر عن إصابة أحدهما فيما أقدم آخر على إطلاق النار عليه وتحييده”.

play-rounded-fill

وأضافت التقارير الإسرائيلية أن “اثنين من مراقبي البلدية اللذين استقلا دراجة نارية ركنا إلى جانب شخص عربي أثار شبهاتهما، وفي أعقاب ذلك أشهر المشتبه مسدسا وأطلق النار نحوهما ما أسفر عن إصابة أحدهما بجراح حرجة، فيما أطلق الآخر النار عليه بعد مطاردة في المكان”.

وفي السياق، نقلت واشنطن خلال محادثات جرت نهاية الأسبوع بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين رسالة مفادها بأن إدارة بايدن تنتظر المصادقة على التسهيلات للفلسطينيين في جلسة الكابينيت القريبة ووقف مشروع قانون يسمح لإسرائيليين أصيبوا أو قتل أقارب لهم في عمليات بتقديم دعوى للحصول على تعويضات؛ وفقا لما أوردت تقارير إسرائيلية.

وحسب ما ورد في موقع “واللا” الإلكتروني، فإن جلسة الكابينيت المقرر لها الأحد من أجل المصادقة على خطوات اقتصادية تهدف إلى تقوية السلطة الفلسطينية، ستتناول الأحداث والتصعيد إزاء أحداث نهاية الأسبوع من بينها استشهاد الفتى من برقة بنيران مستوطنين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها “تلقينا بلاغا حول عملية إطلاق نار في شارع ’مونتيفيوري’ بتل أبيب، أسفرت عن إصابة شخص وجرى نقله لاستكمال تلقي العلاج”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا