معظم وزراء حكومة الحرب أيدوا الاقتراح الأميركي | نتنياهو عارض وهدد: هناك موعد للدخول إلى رفح

تصوير الجيش الاسرائيلي
0 13٬339
play-rounded-fill

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، اليوم (الاثنين)، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إنه في القمة التي عقدت في القاهرة الليلة الماضية، عُرض على حماس اقتراح جديد للصفقة، والآن “نحن ننتظر ردهم.” وبحسب قوله، فإن “ردهم قد يستغرق بضعة أيام، بسبب طبيعة الاتصال بين حماس والسنوار”. وادعى أحد كبار المسؤولين الأميركيين أن هناك احتمالا بنسبة 60% للتوصل إلى صفقة، لكن المسؤول الكبير في حماس علي بركة ادعى أن المنظمة ترفض العرض. لكن السنوار هو من يقرر، ولم يتم تقديم إجابته بعد.

في غضون ذلك، واصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التهديد باجتياح رفح، على خلفية ضغوط اليمين وتصريحات الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش. حيث قال في فيديو مصور “إننا نعمل باستمرار لتحقيق أهدافنا وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع مختطفينا وتحقيق النصر الكامل على حماس. وهذا النصر يتطلب الدخول إلى رفح والقضاء على كتائب الإرهاب هناك. سيحدث، وهناك موعد”. قال نتنياهو. وبعد أقل من ساعة من ذلك التصريح، سُئل المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر عن ذلك فأجاب: “لم يتم إبلاغ الولايات المتحدة بموعد الهجوم في رفح”.

وفي مقترحهم التوفيقي عرض الأميركيون عدد الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم مقابل المختطفين ، وتلقي قائمة باسماء المختطفين، مقابل ضمانة إسرائيلية بتنازلات كبيرة فيما يتعلق بعودة النازحين إلى ديارهم. شمال قطاع غزة. وأيد معظم الوزراء في حكومة الحرب الاقتراح، بينما عارضه نتنياهو وأمر الفريق بعدم التعبير عن موافقة إسرائيل على الاقتراح. والآن، كما ذكرنا، تنتظر إسرائيل أيضاً جواب يحيى السنوار، الذي من المفترض أن يصل خلال ثلاثة أيام.

المصدر : ynet

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا