معطيات خطيرة: احتمالية مقتل مواطن عربي في البلاد أعلى بثمانية أضعاف من المواطن اليهودي

0 13٬505
play-rounded-fill
أظهرت معطيات رسمية ان 51753 شخصا إسرائيليا توفوا خلال عام 2022، وهو أقل من 1% من عدد السكان في البلاد.

ويظهر من المعطيات الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي ” ان سبب الوفيات الرئيسي في إسرائيل في عام 2022 كان الإصابة بالسرطان، ثم يأتي بعد ذلك أمراض القلب، والكورونا “.

المعطى الذي يكشف عنه التقرير حول الوفيات في إسرائيل، والذي لا يمكن استيعابه هو الفرق في نسبة الوفيات بسبب جرائم القتل، ما بين القتلى في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي، اذ ان نسبة الوفيات بسبب القتل لدى العرب أعلى بـ 8.2 مرات مقارنة بالمجتمع اليهودي.

حوادث الطرق

أيضا في مجال حوادث الطرق، احتمال مقتل شخص عربي بحادث كهذا أعلى بمرتين ونصف مقارنة مع اليهود، فيما ان الوفيات جراء إيذاء النفس لدى المجتمع اليهودي أعلى بـ 2.1 مرات من حالات الوفاة لهذا السبب لدى العرب.

ويظهر من المعطيات الصادر عن مكتب الإحصاء المركزي ” ان 51% من الأشخاص المتوفين عام 2022 هم من الذكور، 49% من الاناث، 84% منهم أعمارهم أكثر من 65 سنة، و 5% أعمارهم أقل من 45 سنة، فيما ان 1% منهم أعمارهم أقل من سنة “.

” السكري هو المسبب في الدرجة الرابعة للوفيات لدى المواطنين العرب “

ووفقا للتقرير فان السرطان هو سبب 22.7% من حالات الوفيات في المجتمع اليهودي، فيما تصل هذه النسبة الى 19.3% لدى أبناء المجتمع العربي، بينما كان السكري سببا في حالات الوفيات لدى 4.6% في المجتمع اليهودي، بينما تصل هذه النسبة الى 6.7% لدى المواطنين العرب، بحيث ان السكري هو المسبب في الدرجة الرابعة للوفيات لدى المواطنين العرب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا