مطالبة اهداف اجرامية في المجتمع العربي بتقديم تقارير عن الموارد الاقتصادية

0 8٬849
play-rounded-fill

بيان مشترك صادر عن المتحدثون باسم شرطة إسرائيل ووزارة الأمن القومي:

نشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر”

بتوجيه من وزير الأمن القومي، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي، تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة بلا هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي مع تركيز نشاطها ضد مرتكبي الجرائم الرئيسيين المتورطين في النزاعات الدموية.

كجزء من نشاط إنفاذ “الطريق الآمن الأخضر” هذا الأسبوع، أطلقت شرطة إسرائيل وسلطة الضرائب نشاط مشترك وهام للمطالبة بتقديم تقارير عن الموارد الإقتصادية (الثروات) لأهداف إجرامية في الشارع العربي.
في إطار النشاط، وصل افراد الشرطة وأعضاء سلطات الضرائب إلى منازل المستهدفين وتركوا معهم أو مع أقاربهم نموذج تقرير حول الموارد المالية (الثروات) الذي يجب عليهم ملؤه من أجل تقديم توضيحات لسلطات الدولة من أين تراكمت الأموال والممتلكات والمركبات بحوزتهم.

وقد تم بالفعل تقديم العشرات من الأوامر لتقديم هذه التقارير إلى أهداف الجريمة هذا الأسبوع، وتعتزم الشرطة ومصلحة الضرائب مواصلة النشاط الأسبوع المقبل أيضًا. لدى السلطات قائمة أهداف تحوي كبار مسببي الجرائم في الشارع العربي الذين جمعوا ممتلكات وأموال وعقارات وسيارات فارهة، لكن هناك شبهة بأن رؤوسس الأموال حصلوا عليها بفضل تورطهم في الجريمة.

منذ بداية عام 2023، ضبطت شرطة إسرائيل 1.3 مليار شيكل أموال مشبوهة كمصدرها من الجريمة بهدف مصادرتها في المستقبل. هذا مبلغ أعلى بكثير من العامين الماضيين.

منذ بداية النشاط تم تسجيل 1818 حادثة ضبط أسلحة غير قانونية:

1233 مسدس
218 سلاح هجومي
493 سلاحًا مرتجل
1,423 سلاح مقلد
54 بندقية صيد
453 قنبلة يدوية بمختلف الأنواع
166,176 حبة ذخيرة بمختلف الأنواع
231 عبوة ناسفة
3,446 خلية ألعاب نارية

منذ بداية نشاط “المسار الآمن الأخضر”، حددت شرطة إسرائيل 414 هدفًا حُددوا ككبار مسببي الجرائم في الشارع العربي، بشبهة تورطهم بالصراعات الدموية.

تم حتى الآن إحالة 85 هدفًا الى العدالة، على يد النيابة العامة والنيابة الشرطية.

منذ بداية العام، أحبطت شرطة إسرائيل 58 جريمة قتل مخطط لها، 44 منها في المجتمع العربي.

رئيس قسم التنسيق في شعبة المخابرات العقيد شموئيل شرفيط:
“في إطار المكافحة الشاملة لظواهر الجريمة وفقاً لسياسة وزير الأمن القومي عضو الكنيست ايتمار بن غفير والمفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي نحن نتكاتف مع سلطات الضرائب. وفي هذه الأثناء “يتم ضرب المجرمين في جيوبهم”. ويقدم النشاط الشرطي الميداني صورة قاتمة يمكن من خلالها أن يتبين بوضوح أن عناصر الجريمة، بما في ذلك كبار مسببي الجريمة، يحصلون على ممتلكاتهم وثرواتهم الشخصية نتيجة الاتجار بالمخدرات الخطرة والأسلحة غير المشروعة وتحصيل رسوم الكفالة/ الأتاوة. سيتعين على مرتكبي الجريمة الآن تقديم إجابات في غرفة التحقيق من أين أتت ثرواتهم ولماذا لم يعلنوا عن ممتلكاتهم كما هو معتاد في دولة إسرائيل. إن مكافحة شرطة إسرائيل المستمرة للسوق السوداء تقطع أنبوب الأكسجين عن المنظمات الإجرامية، والمال الأسود هو الذي يمول أنشطة مرتكبي الجريمة. إلى جانب الضربة في الجيب، وجهنا هذا الأسبوع ضربة قوية لمرتكبي الجريمة أيضًا في مجال ضبط أسلحة غير قانونية في عدد من النقاط الساخنة التي تستخدم لمعارك دامية بين المجرمين في المجيمع العربي”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا