مضر يونس: على الحكومة أن تضع قضية محاربة الجرائم في البلدات العربية في سلم أولوياتها

0 10٬030

أكد رئيس اللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية العربية مضر يونس انه يجب تغيير معادلة الحقوق مقابل الواجبات فيما يتعلق بالمواطنين العرب ما لم تضع الحكومة الحالية قضية محاربة الجرائم في البلدات العربية في سلم اولوياتها.

وفي حديث مع الزميلة ماريا عبد ربه ضمن جولة الصباح في اذاعتنا اضاف يونس انه سيتم اشراك الطلاب في مسيرات احتجاجية سلمية لتوجيه رسالة تحذيرية حول وجود الشبيبة داخل دائرة الخطر.

ورفض يونس الانتقادات التي وجهت اليه من ان قرارات الامس كانت هزيلة مؤكدا ان هذه الاحتجاجات والإضرابات تحمل في طياتها مغزى كبيرا برفع سقف النضال الجماهيري.

وكانت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية قد أصدرت مساء أمس وفي ختام جلسة عقدتها في بلدية كفر قرع بيانا أعلنت فيه عن اضراب شامل في المجتمع العربي يوم الثلاثاء احتجاجا على تصاعد جرائم القتل والعنف. وتنضم الى الاضراب مؤسسات التعليم وذلك ابتداء من الحصة الدراسية الثالثة. كما اعلنت اللجنة تنظيم مظاهرة شعبية واسعة اليوم بعد جنازات ثلاث ضحايا جرائم القتل التي وقعت في كفر قرع نهاية الاسبوع الماضي. وسيتوجه المحتاجون من المدينة باتجاه طريق وادي عارة رقم 65.

وفي هذا الشأن حذر المفتش العام للشرطة الجنرال كوبي شابتاي من مساس بقدرة الشرطة على مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي، من جملة ذلك بسبب حظر استخدام الآليات التكنولوجية، مؤكدا ان الحديث يدور عن ارهاب جنائي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا