مشاركات مميزة للفنانات السعوديات في أفلام مهرجان البحر الأحمر السينمائي

0 7٬383

بدأ العد التنازلي لفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تنطلق في الفترة من 30 نوفمبر حتى 9 ديسمبر بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وخلال الدورة المرتقبة لمهرجان البحر الأحمر، تشارك العديد من الأفلام، إلا أن السمة البارزة في معظمها هو وجود مشاركات مميزة للعديد من الممثلات السعوديات في قصة كل فيلم، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال التقرير التالي.

أمس بعد بكرة.. عرض أول

من بين الأفلام التي سوف يكون لها تواجد في الدورة المقبلة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي هو فيلم “أمس بعد بكرة” حيث يشهد عرضه الأول خلال فعاليات هذه الدورة، ومن بين الفنانات اللاتي يتصدرن بطولة هذا العمل الفنانة سمر ششة، والتي حرصت على تشويق متابعيها عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” لـ فيلم “أمس بعد بكرة”؛ إذ نشرت الملصق الدعائي للعمل، ظهرت عليه منفردة، ومن خلال التعليق الذي أرفقته، كشفت عن اسم شخصيتها بالفيلم: “سمر ششة في دَور سناء الماضي.. أمس بعد بكرة”.
ويضم الفيلم كوكبة من النجوم بجانب سمر ششّة، منهم: إسماعيل الحسن، نايف الظفيري، أحمد الصدام، عبد العزيز برناوي، لنا قمصاني.
وتدور أحداث الفيلم حول شقيقين يجدان باباً قديماً يعيدهما بالزمن إلى الماضي، لوقت كان والدهما المتوفّى على قيد الحياة، لكن في محاولاتهما للتواصل معه يعلقان في الماضي.

حوجن.. فيلم الافتتاح

بطولة نسائية أخرى سوف يكون لها بصمة في فيلم افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وهو فيلم “حوجن” وتتصدر بطولة الفيلم كل من الفنانة نور الخضراء والعنود سعود.
فكرة فيلم “حوجن” مقتبسة من رواية هامة تحمل نفس اسم الفيلم، للكاتب السعودي إبراهيم عباس. ولكن ما يميز هذه الرواية، هو الانتشار الواسع الذي حظيت به داخل المملكة العربية السعودية؛ مما ساهم في دخولها لقائمة أكثر الأعمال الأدبية مبيعاً.
ويأتي فيلم “حوجن” نتيجة تعاون عدد من الأطراف التي تساهم في تطوير السينما السعودية؛ فقد شارك في إنتاج الفيلم، عدد من كُبرى شركات الإنتاج السينمائي، وهي كلٌ من: “إيمج نيشن أبوظبي”، “إم بي سي ستوديوز”، “فوكس ستوديوز”.
تدور أحداث فيلم “حوجن” في عالم من الفانتازيا، حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي؛ لتبدأ رحلة الجن حوجن، والذي يجسّد شخصيته الفنان براء عالم؛ لاستعادة حقه الشرعي، كما يحارب أيضاً قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وتستمر أحداث الفيلم بمغامرات الجني حوجن، والذي يتعرّف على طالبة بكلية الطب تُدعى سوسن، والتي تجسّد شخصيتها الفنانة نور الخضراء؛ لتنشأ بينهما علاقة رومانسية بشكل غير متوقَّع.. ويشارك في الفيلم عددٌ من النجوم، وهم: نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، وشيماء الطيب.

وجوه شابة صاعدة

نورة.. الفن وسيلة للتعارف

ومن بين النجمات الصاعدات والتي تقدم دور البطولة في فيلم “نورة” هي الفنانة الشابة ماريا بحراوي، والتي أعربت عن سعادتها الكبيرة بعد الإعلان رسمياً عن مشاركة الفيلم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إذ شاركت متابعيها على “انستغرام” بوستر الفيلم معلقة “أسعد انسانه انا اليوم بهذا الخبر رسمياً تم الاعلان عن مشاركه فيلم نورة ضمن المسابقه الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي …سعيده جداً جددداً ان العرض العالمي الاول للفيلم حيكون في وطني الغالي”.
فيلم “نورة” وهو من الأفلام التي سوف تأخذنا إلى حقبة التسعينيات في الممكلة العربية السعودية وهو أول عمل روائي محلي يصور في محافظة “العلا”، حيث تدور أحداثه حول رسم فنان سعودي يدعى “نادر”، ويجسد دوره الفنان يعقوب الفرحان، لشابة تدعى “نورة” وهي الفنانة ماريا بحراوي التي تخوض تجربتها التمثيلة الأولى، وخلال هذه الفترة حظرت جميع أشكال الفن والرسم، لتجد نورة في الفن وسيلةً للتواصل وتبادل الخبرات والإلهام.
“نورة” يشارك فيه نخبة من نجوم السعودية منهم عبد الله السدحان، يعقوب الفرحان وآخرون ومن إخراج توفيق الزايدي.

أحلام العصر الشهرة والسوشيال ميديا

نجم هي فنانة سعودية شابة تتصدر بطولة فيلم “أحلام العصر” للأخوين قدس، وسوف يعرض ضمن قسم روائع عربية، أما الفيلم فتدور قصته في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم اعتزل ويحمل سمعة سيئة، يرغب في العودة إلى الشهرة من خلال السوشيال ميديا، وذلك بالتعاون مع ابنته التي تكرهه، ليتعرض الثنائي لمفارقات متعددة.

ناقة.. مغامرة صعبة في الصحراء

بصمة نسائية أخرى سوف نراها من خلال الفنانة أضواء بدر التي تواجه ظروف صعبة خلال أحداث فيلم “ناقة” المشارك ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث تأخذ مشاهدي الفيلم إلى مغامرة مليئة بالصعاب تخوضها بالصحراء، وذلك عندما تفشل في العودة إلى منزلها قبل فترة حظر التجول، في وقت ينتظرها عقاب قاسي من والدها الصارم، الفيلم من إخراج مشعل الجاسر.

مندوب الليل من واقع الحياة اليومية

سارة طيبة و هاجرالشمري نجمتان سعوديتان أخريين تتواجدان في فيلم آخر وهو “مندوب الليل”والذي يشارك في فعاليات مسابقة أفلام البحر الأحمر مع عدد آخر من الأفلام العربية التي تم الأعلان عنها في وقت سابق.
وتدور أحداث فيلم “مندوب الليل” الذي يأتي من تأليف وإخراج علي الكلثمي، الفيلم من خلال مزيج من الدراما والتشويق حول شخصية الشاب “فهد القضعاني” في الثلاثينيات من عمره والأعزب المضطرب والذي يتوه كل ليلة وحيداً مهموماً بشوارع الرياض، وبين فقدان العاطفة والخوف من ضياع وظيفته وتوصيل الطلبات تأتي كل تلك الأسباب لتدفعه للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه أي شيء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا