مراقب الدولة: “انخراط الشبان العرب (24 – 18 عامًا) في الجريمة يزداد”

0 7٬059

أعلن مراقب الدولة ماتنياهو إنجلمان، بالأمس، أنه سيراقب فعالية نشاط الحكومة فيما يتعلق بالعنف المتصاعد في المجتمع العربي. هذا، كجزء من تقرير متابعة حول الموضوع الذي سيبدأ العمل فيه قريبًا.

play-rounded-fill
قال إنجلمان في اجتماع مائدة مستديرة للمراقبين الداخليين، الذي عقد صباح اليوم (الاثنين ، 12.6.23) في مكتب مراقب الدولة في القدس:

“منذ فترة طويلة ونحن نحذر من ثغرات خطيرة في التعامل مع العنف في المجتمع العربي، ففي عام 2021 نشرنا تقريراً شاملاً حول تعامل الشرطة مع حيازة الذخائر وحوادث إطلاق النار في المجتمع العربي. حتى ذلك الحين  كشف التقرير عن نتائج مقلقة للغاية:

نتائج مقلقة

94٪ من المشتبه بهم في جميع حوادث إطلاق النار في إسرائيل هم من المجتمع العربي.
وبلغت نسبة لوائح الاتهام المرفوعة في قضايا جرائم إطلاق النار 5٪ فقط.
في عام 2019، تم جمع 19 قطعة سلاح فقط في عمليات جمع أسلحة الشرطة.
في الوقت نفسه، بلغ معدل تنفيذ الميزانية لخطة تعزيز الحكومة في المجتمع العربي 47٪ فقط.

وتناولت توصيات التقرير واجب المسؤولين عن إنفاذ القانون، بالنسبة لجمع الأسلحة وتقديم لوائح اتهام في المجتمع العربي من أجل إعادة الأمن الشخصي لجميع سكان إسرائيل وخاصة في المستوطنات العربية.

كما نشر تقارير عن أحداث “حارس الأسوار” في المدن المختلطة وبلدات النقب.

57000 من الشباب العرب غير نشطين

نشر الشهر الماضي تقرير عن خمول الشباب في المجتمع العربي، أظهر أن قرابة 57000 من الشباب العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا (29٪ من هذه الفئة العمرية) غير نشطين، وأن تورطهم في الجريمة آخذ في الازدياد وهذا يؤدي إلى زيادة الخسائر في الأرواح البشرية. يحتوي التقرير على العديد من التوصيات حول كيفية معالجة النقص في الإجراءات.

ودعا انجلمان رئيس مجلس الوزراء ووزير الأمن القومي إلى العمل على تصحيح أوجه القصور، التي ظهرت في تقارير مراقب الدولة بشأن القضاء على الجريمة في المجتمع العربي.

يجب أن تكون القضية على رأس ترتيب أولويات الحكومة

بصفتي مراقب الدولة، فإن القضية لا تغيب عن عيني، ويجب أن يكون على رأس ترتيب أولويات الحكومة. وسنراقب فاعلية نشاط الحكومة في اطار تقرير متابعة، بخصوص الحرب على العنف في المجتمع العربي وسنبدأ العمل عليه في المستقبل القريب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا