مدير المدرسة “الأهليّة” أم الفحم لـ “الصنارة”: نطمح بالمرتبة الأولى على مستوى الدولة في نتائج البجروت

0 12٬592

أظهرت الاحصاءات الأخيرة لوزارة التربية والتعليم، بأن المدرسة “الأهليّة الثانويّة” في أم الفحم، تتربع على عرش المدارس العربية في البلاد في نتائج “البجروت” وذلك بتصنيفها الأولى بينها، بينما حلّت في المرتبة الثالثة قطريا على صعيد كافة المدارس في البلاد.

وقام موقع “مادلن” بتصنيف مستوى المدارس التي تحتوي على اكثر من 400 طالب بحسب نتائج البجروت، مع الاخذ بعين الاعتبار عدة عوامل أهمها المعدل العام للمدرسة، نسبة المتفوقين في شهادة البجروت، نسبة التسرب ونسبة المتقدمين لخمس وحدات في موضوعي الرياضيات واللّغة الانجليزية. وقد حصلت المدرسة “الاهليّة” على معدل 97 بالمائة، وهو ما جعلها تصنف الأولى بين المدارس العربية والثالثة بين جميع المدارس في البلاد.

قال مدير المدرسة، الأستاذ أحمد كبها عن هذا الانجاز لمراسل “موقع وصحيفة الصنارة”: ” هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا تكاتف وتعاون جميع كوادر المدرسة الذين هم شركاء في هذا الانجاز الكبير والمشرف للوسط العربي، بدءا من الادارة، الطاقم التدريسي، الأهل، شبكة عتيد وجمعية التوعية الراعية للمدرسة”.

وأضاف كبها في حديثه مع “الصنارة”: ” المدرسة تعمل وفق رؤية واضحة تضع في المركز الطلاب، وتهتم ببناء أجيال واعية، فخورة بقوميتها، مبادرة وجاهزة للتعامل مع تحديات العصر الحديث. واعتبر ان المدرسة تهتم بمشاركة الاهل في سيرورة التربية والتعليم”.

وحول مخطط العمل لتحقيق هذا الانجاز، قال كبها:” قبل بداية كل عام دراسي نضع خطة عمل نسعى من خلالها تشكيل قفزة لدى المدرسة بنسبة تصل الى 5% عن العام الدراسي الذي مضى، وهذا الشيء يمنحنا حافز نحن كطاقم اداري وتربوي في المدرسة، من اجل تحقيق انجاز جديد يخلد في التاريخ وفي سجلات وزارة التربية والتعليم، واليوم نحن في المرتبة الاولى في المجتمع العربي والثالثة على مستوى البلاد، وطموحنا القادم بكل تواضع هو ان نكون في المرتبة الاولى على صعيد الدولة كلها، وهذا شيء ليس مستبعدا ولا صعب علينا ولا على كافة المدارس العربية في البلاد، التي تمتلك نخبة مميزة من الطلاب”.

وأجمل الأستاذ كبها حديثه مع “الصنارة” قائلاً:” المدرسة الاهلية تم ادراج اسمها سابقا من قبل وزارة التربيّة والتعليم، ضمن أفضل المدارس المتفوقة في البجروت – ذات جودة عاليّة، حيث بلغت نسبة استحقاق الطلاب لبجروت متفوقة 69% من مجمل خريجيها للعام الدراسي 2020-2021. والمدرسة حققت المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الحاصلين على شهادة بجروت متفوقة، فقد وصل عدد طلابها المتقدمين لامتحانات البجروت قرابة 200 طالب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا