متحف إسرائيل في القدس: ورشات عمل لذوي الاحتياجات الخاصة

0 7٬257
play-rounded-fill

أجرى معلمو التربية الخاصة في قسم الشبيية في متحف إسرائيل في القدس ورش عمل إبداعية للأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنوب والشمال.

يتخصص طاقم قسم الشبيبة في توجيه البرامج الإبداعية والفنية للمجتمعات التي تتعامل مع المواقف العاطفية والنفسية المعقدة. تم ملائمة ورشات العمل لتناسب مختلف الأعمار وتهدف إلى تشجيع التعبير الشخصي من خلال الألوان والمواد، وهو نشاط يشجع على تشتيت انتباه المشاركين وتمكينهم. يتم النشاط ضمن مجموعة تسمح بالحوار والمحادثة ويدعو العمل المشترك إلى الاتصال والتواصل مع الآخرين الذين يشاركونهم ذات المصاعب.

في الأسبوع الماضي، قدم المدربون: غايا أوستروفسكي، مارجريتا فاران وميخال كارير ورش عمل إبداعية لحوالي 80 طفلاً. كما أجرى المدربون ورش عمل خاصة لمجموعة كبيرة من الأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت جايا أوستروفسكي مدربة ذوي الاحتياجات الخاصة في قسم الشبيبة: “قدمت للأطفال ورشة عمل حول صناعة “دمى القلق”: وهي دمى تساعد الأطفال على التعامل مع مواقف التوتر والصعوبة وتدعو الطفل ليخبر الدمية أسراره ومخاوفه. وقال الأطفال أن هذا النشاط وثيق الصلة بهم لأنهم يشعرون بالقلق والانزعاج طوال الوقت، وقد ساعدتهم فترة الراحة في العمل كثيراً.”

تصوير: رافيطال زكريا, متحف اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا