لجنة المتابعة تعقد مؤتمراً صحفياً بعد الغاء الشرطة اجتماعا عربيا – يهوديا مناهضا للحرب

0 15٬706
play-rounded-fill
عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، مؤتمرا صحافيا مع القوى اليسارية والديمقراطية الإسرائيلية، ظهر أمس الخميس في مقر لجنة المتابعة في مدينة الناصرة، على ضوء منع الشرطة عقد اجتماع عربي – يهودي، كان من المقرر ان يجري مساء أمس الخميس في حيفا، من اجل مناهضة الحرب والدعوة لإخراج المدنيين من دائرة الحرب، ووقف حملة التحريض الشرسة على المواطنين العرب في البلاد.

تحدث في المؤتمر الصحفي رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة ورئيس الكنيست الأسبق، أبراهام بورغ اللذين استنكرا قتل المدنيين من كلا الجانبين، وخصوصا الأطفال “الذين يحملون نفس الأحلام، ولكنهم يحرمون من الحياة”.

افتتح رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة حديثه قائلاً :”  كان من المقرر عقد اجتماع لشخصيات عربية ويهودية، ضد الحرب، ونحن لا نقبل المسّ بالأبرياء وبالمواطنين، وهنالك اجماع على اخراجهم خارج دائرة الحرب والكراهية، وهذا الموقف ينطبق على ما حدث يوم 7 أكتوبر، وما حدث قبله وما يحدث بعده. لا فرق بين الضحايا الإسرائيليين والفلسطينيين، ونرى بتلك المشاهد المروعة التي فيها أطفال يفقدون حياتهم ويتعرضون للانتهاك، سواء كانوا يهودا أو فلسطينيين انها مرفوضة. الأطفال شعب قائم بحد ذاته في كل العالم، لغتهم واحدة، وفقط المصاب بفشل أخلاقي يفرق بين طفل واخر، كما يحلو لبعض السياسيين الذين يبررون قتل الأطفال “.

وأضاف بركة:”أدعو الشبان العرب الى اليقظة والحذر في نشر مدوناتهم وتفويت الفرصة على الحكومة والشرطة التي تتربص بهم، كما أن حكومة إسرائيل تلاحق الأطباء العرب، والعمال وطلاب الجامعات، والمحاضرين، وتتبع سياسة كم الأفواه، وكل التهديدات التي تطلقها الحكومة والشرطة لا تمنعنا قول رأينا، لأنه رأي يقود الى الحياة، ورأي الحكومة يقود الى الدمار والموت”.

 

من جانبه، قال ابراهام بورغ، رئيس الكنيست السابق: ” أنا أتحدث باسم جمهور إسرائيلي كبير من الذين يريدون حياة مشتركة، ويرفضون كم الأفواه. أنا مثلكم جميعا حزين وأبحث عن المساواة. من نفذ الذبح من حماس لم يفرق بين دم عربي أو يهودي. لا يمكن فهم ولا تفهم ما فعلته حماس. تعازينا لكل المصابين والعائلات التي فقدت أولادها. هذه جرائم لا يمكن استيعابها ولا تفسيرها “.

وتابع بورغ قائلا: “حكومة المتهم نتنياهو ومعه فتى التلال بن غفير وسموتريتش يريدونها حرب يأجوج ومأجوج، من أجل انقاذ المتهم من القضاء، لكن هذا لن يحدث “.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا