لجنة الدستور البرلمانية تلتئم لمواصلة تشريع تقليص حجة المعقولية

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 8٬843

play-rounded-fill
تلتئم لجنة الدستور البرلمانية قبل الظهر لمواصلة تشريع تقليص حجة المعقولية تمهيدًا للتصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة. وفي هذه المرحلة ما من نية لدى الائتلاف الحكومي لإدخال تغييرات جوهرية عليه. وأفيد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يدرس إرجاء المصادقة النهائية على هذا التشريع إلى الدورة الشتوية للكنيست التي تبدأ بعد ثلاثة اشهر، ومن بين الاعتبارات المأخوذة بالحسبان – التوتر الأمني.

وقال رئيس اللجنة سيمحا روتمان انه ما من اي سبب لتعديل مشروع القانون. ورفض انتقادات الرئيس الامريكي جو بايدن لإسرائيل متسائلا ما شأنه بالصيغة التي اقترحها القاضي سولبرغ او البروفسيور دوتان لتقليص حجة المعقولية. وأكد أن اسرائيل ليست احدى جمهوريات الموز.

وقد أعلن ثلاثمائة عنصر احتياط من منظومة السايبر الهجومي انهم لن يواصلوا التطوع بسبب اقرار تقليص حجة المعقولية. هذا وابلغت مجموعة طيارين في خدمة الاحتياط انها ستدعم طيارين قرروا اتخاذ خطوات احتجاجية كوقف التطوع.

وخرج يوم أمس عشرات الآلاف من المواطنين للتظاهر في أماكن مختلفة من البلاد احتجاجًا على مصادقة الكنيست على مشروع قانون تقليص حجة المعقولية بالقراءة التمهيدية.

وقال أحد قادة الحراك الاحتجاجي روعي نويمان اليوم اننا مقبلون على اسبوعين صعبين تحاول فيها الحكومة تمرير قانون سيجعل اسرائيل دولة دكتاتورية. وفي مقابلة صحفية اكد أن التظاهرات الاحتجاجية سوف تتواصل وبكثافة من أجل وقف التشريع، وهذا ما سيدفع المتظاهرين إلى أخذ إجازات وسد طرقات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا