لبيد يدعو إلى عزل نتنياهو وتشكيل حكومة قومية بقيادة الليكود

(צילום: עדינה ולמן, דוברות הכנסת) הגדלת תמונה
0 10٬099
play-rounded-fill

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، مساء اليوم، الأربعاء، إلى عزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتحييده عن المشهد السياسي، وتشكيل حكومة وحدة قومية واسعة بقيادة الليكود، لـ”إعادة تأهيل” دولة إسرائيل ومواصلة الحرب على قطاع غزة.

وجاءت تصريحات لبيد في مقابلة أجراها مساء اليوم على القناة 12 الإسرائيلية، دعا فيها لأول مرة إلى إقالة نتنياهو في ظل فشل حكومته في صد هجوم كتائب القسام في السابع من تشرين الأول.

وقال لبيد “على نتنياهو أن يرحل الآن أثناء القتال، وسوف نشارك في حكومة تحت قيادة مرشح آخر من الليكود. سنتحدث مع قادة الليكود، هناك الكثير والكثير من أعضاء الليكود الذين يفهمون أن البلاد ذهبت إلى مكان سيئ”.

واعتبر لبيد أن الحكومة الحالية “حكومة لا تعمل”. وتابع “نحن بحاجة إلى التغيير. لا يمكن لنتنياهو أن يستمر في منصب رئيس الحكومة. لا يمكننا أن نتحمل تكاليف إدارة معركة طويلة مع رئيس حكومة لا يثق به الجمهور”.

وفي تعليقه على تصريحات لبيد، جاء في بيان مقتضب صدر عن الليكود أن “من المؤسف والمخزي أن ينخرط لبيد بالسياسة خلال الحرب ويدعو لإقالة رئيس الحكومة الذي يقود المعركة”.

وادعى الليكود أن لبيد يهدف إلى “استبدال (حكومة نتنياهو الحالية) بحكومة تقيم دولة فلسطينية وتسمح للسلطة الفلسطينية بالسيطرة على غزة”.

وفي أعقاب ذلك، أصدر “ييش عتيد”، حزب لبيد، بيانا جاء فيه “يبدو أن الليكود أخطأ الفكرة: لبيد يقترح حكومة يقودها الليكود، ورئيس حكومة من الليكود ليس نتنياهو. هكذا نبدأ بالاستشفاء الوطني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا