لبيد: اخجل بالعنصرية التي أصبحت سياسة رسمية لهذه الحكومة

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 8٬605

عقب رئيس المعارضة، يائير لبيد على اعلان الوزير سموتريتش بعدم تقديم المنح المالية للسلطات العربية، بقوله انه خلافا لأكاذيب سموتريتش، فإن الميزانيات التي جمدها للسلطات المحلية العربية ليست مرتبطة “بالتزام الحكومة السابقة تجاه القائمة العربية الموحدة”.

وأضاف لبيد: هذه ميزانيات لتحسين حال السلطات المحلية الضعيفة في إسرائيل وهي ميزانيات للتحفيز على العمل والتعليم وهي ميزانيات موجودة منذ سنوات عديدة”.

وتابع لبيد: “سموتريتش يعبث بالمواطنين العرب لمجرد أنهم عرب. أشعر بالخجل من هذه الحكومة وحقيقة أن العنصرية أصبحت سياسة رسمية لدولة إسرائيل”.

من ناحيته عقب عضو الكنيست زئيف إيلكين من حزب “معسكر الدولة”، على حجب وزير المالية للميزانية المخصصة لدعم التعليم الجامعي لطلاب من شرقي اورشليم القدس بقوله: إن أقوال سموتريتش لا أساس لها من الصحة. إنه يشتكي من التطرف في الحرم الجامعي ولكن تصرفاته تؤدي الى نتيجة عكسية: فبدلاً من ان يدرس طلاب شرقي اورشليم القدس في الجامعة العبرية أو الكليات الإسرائيلية، سيتوجه هؤلاء الشباب للدراسة في نابلس ويصبحون متطرفين في أسوأ الأحوال، أو مناهضين لإسرائيل في أحسن الأحوال”.

جاءت اقوال النائب ايلكين في مقابلة إذاعية صباح اليوم وأضاف ان جهاز الامن العام، الشاباك، كان قد حذر سموتريتش بدوره من أن إيقاف برنامج دعم التعليم العالي لشباب شرقي اورشليم القدس سيؤدي إلى ضرر أمني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا