كتلة يهدوت هتوراة تتهم نتنياهو بخرق الاتفاقات بشأن الميزانية العامة

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 9٬368

في أول شرخ ملموس داخل الائتلاف الحكومي، اعلنت كتلة يهدوت هاتورا انها ستقاطع التصويت على الميزانية في الهيئة العامة للكنيست ما لم يتم تنفيذ الاتفاقيات الائتلافية المبرمة معها بشأن طلاب المعاهد الدينية. ويفيد مراسلنا للشؤون الحزبية أن الكتلة تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بنكث الاتفاقات الائتلافية معها.

ومن المتوقع أن تعقد كتلة يهدوت هتوراة جلسة تشاورية لبحث خطواتها ووجهتها في اعقاب عدم تلبية كل اتفاقاتها الائتلافية من خلال الميزانية العامة.

ليبرمان: ميزانية الحكومة وصفة للانهيار 

إلى ذلك قال وزير المالية السابق أفيغدور ليبرمان ان الميزانية التي أقرتها الحكومة امس الاول هي وصفة للانهيار . وفي حديث مع اذاعتنا بالعبرية اشار الى ان الحكومة لم تقل ما هي مصادر الميزانية، ولفت الى ان كبار المسؤولين في وزارة المالية يتوقعون انخفاض مدخولات الدولة. واعرب ليبرمان عن اعتقاده بان مستوى غلاء المعيشة يواصل الارتفاع.

وبدوره عمم رئيس الحكومة سابقًا نفتالي بينيت بيانا هاجم من خلاله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية المصادقة على الخطط الاقتصادية للمجتمع العربي التي بلورتها الحكومة السابقة. ويفيد مراسلنا أن بينت استذكر ان نتنياهو استغل هذه الخطط في حينه لمناكفة ومهاجمة حكومته وها هو بنفسه يصادق عليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا