كتلة الجبهة والعربية للتغيير تطالب بإقالة القائد العام للشرطة وإدانة تصريحاته لتهجير العرب إلى غزة

0 9٬027
play-rounded-fill

الجبهة والعربية للتغيير: مجتمعنا يواجه تحريضًا عنصريًا على جميع المستويات. نعمل على مدار الساعة للدفاع عنه

الجبهة والعربية للتغيير: قائد الشرطة الفاشل قرّر ملاحقة أبناء مجتمعنا للتستر على فشله بمحاربة الجريمة

وصل الى موقع الصنارة نت بيان جاء فيه:”نشرت شرطة اسرائيل عبر صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي ڤيديو مصوّرًا يظهر به القائد العام للشرطة كوبي شبتاي خلال جلسة للشرطة يؤكد خلالها إصدار تعليماته ضد أي نشاط احتجاجي ضد الحرب معتبرًا إياه تحريضًا، كما يهدّد المواطنين بالترحيل إلى غزة بمساعدته بواسطة حافلات متجهة إلى هناك”.

وفي أعقاب هذا التحريض الأرعن ضد المواطنين العرب، أرسلت قائمة الجبهة والعربية للتغيير رسالة مستعجلة لرئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ووزير القضاء ياريڤ ليڤين والمستشارة القضائية للحكومة چالي بهراڤ-ميارا مطالبةً إياهم بإدانة أقوال القائد العام للشرطة التحريضية وإقالته من منصبه.

وشدّدت رسالة الجبهة والعربية للتغيير على أنه لا يعقل أن ينصّب شبتاي نفسه شرطيًا وقاضيًا يحدّد شروط وحدود حرية التعبير عن الرأي وسياسيًّا يدعو للترانسفير، واعتبرت أقواله تحريضًا سافرًا ضد المواطنين العرب في هذه الظروف الحسّاسة والصعبة.

وجاء في تعقيب الكتلة البرلمانية على أقوال شبتاي: “قائد الشرطة الفاشل قرّر ملاحقة أبناء مجتمعنا للتستر على فشله بمحاربة الجريمة في مجتمعنا. في الوقت الذي يعطي أوامره بملاحقة أبناء مجتمعنا الذين يحق لهم ان يكونوا ضد الحرب على غزة ووقوع ضحايا أبرياء، شبتاي وزمرته مستمرون بالتحريض وإشعال الفتنة. سنستمر بالضغط لحماية أبناء مجتمعنا وحقه في التعبير عن نفسه ومواقفه”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا