قبل حفل اليوم .. نجوم كبار تغنوا بألحان صلاح الشرنوبي

0 7٬693

يستعد مسرح “أبوبكر سالم” مساء اليوم الخميس، لفعاليات حفل ألحان صلاح الشرنوبي، وهو الحفل الذي يضم كوكبة من أشهر مطربي الوطن العربي وهم أصالة ، نانسي عجرم، عاصي الحلاني، وائل جسار، أسماء لمنور ،راغب علامة.
ويأتي هذا الحفل تكريماً للملحن والموسيقار صلاح الشرنوبي، على ما قدمه طوال مسيرته الفنية من ألحان رائعة لعدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي، والتي لا تزال محفورة في أذهان جمهور الطرب والغناء،وتزامناً مع هذا الحفل المرتقب، سنتطرق من خلال التقرير التالي إلى أبرز الألحان التي قدمها صلاح الشرنوبي لعمالقة الغناء.

وردة

ساهمت الألحان التي قدمها صلاح الشرنوبي لأغاني الفنانة وردة، في تحقيقها نجاحاً جماهيرياً كبيراً سواء وقت طرح هذه الأغاني أو حتى وقتنا هذا، خاصة وأن العديد منا لايزال يتذكر أغنية “بتونس بيك” بموسيقاها ولحنها الساحر، وأيضاً أغنية ” حرمت أحبك” وهي الأغنية التي ظلت تقدمها وردة في أي حفل تقوم بإحيائها، خاصة وأن الجمهور كان يتفاعل مع هذه الأغنية بحرارة كبيرة لمجرد قيام الفرقة الموسيقية بالبدء في عزف لحنها.

ميادة الحناوي

الفنانة ميادة الحناوي هي الأخرى تعاونت مع صلاح الشرنوبي، حيث تركت ألحانه بصمة مميزة في أغانيها، منها على سبيل المثال “أنا مخلصالك – الشمس- مستغربين” وغيرها من الأغاني.

أصالة

وكان أيضاً للفنانة أصالة نصري، نصيب من ألحان العبقري صلاح الشرنوبي ، حيث لحن لها أغنية ” تصور بحبك” وهي الأغنية التي طرحتها أصالة ضمن أغاني ألبوم “قد الحروف” 2003، وأغنية أخرى جاءت بعنوان “ضميرك حي” وتم طرحها في نفس هذا الألبوم.

نوال الزغبي

ولم تتوقف ألحان المبدع صلاح الشرنوبي عند هذه النجمات ، بل امتددت أيضاً للنجمة اللبنانية نوال الزغبي صاحبة الجماهيرية الكبيرة في الوطن العربي ، حيث تعاون معها “الشرنوبي” في 3 أغنيات وهي “عايزه الرد، وحبيت يا ليل، وإعمل معروف”.

جورج وسوف

“سلطان الطرب” الفنان جورج وسوف، عرفه الجمهور بصورة كبيرة من خلال ألحان صلاح الشرنوبي، ولاسيما في أغنية ” كلام الناس” والتي طرحها جورج خلال فترة التسعينات، وهي الأغنية التي كتبت شهادة نجاح جورج وسوف، لتحقيقها نجاحاً جماهيرياً في العديد من البلدان العربية، وليس ذلك فحسب، فمع كل حفلة يقوم بإحيائها جورج وسوف حتى وقتنا هذا نجدها مطلباً رئيسياً لدى جمهوره.

راغب علامة

” مغرم ياليل – توأم روحي – سيدتي الجميلة” ثلاث أغاني وضعت الفنان راغب علامة ضمن الصفوف الأولى لكبار نجوم الطرب، وجميعها كانت من لحن الشرنوبي ، وكان لها أثر مهم في مشوار راغب الفني لكونها ساهمت في تعرف جمهور الوطن العربي عليه بصورة كبيرة

هاني شاكر

الفنان هاني شاكر أو كما يلقب من قبل جمهوره ومحبيه بـ ” أمير الغناء العربي”، جاءت مسيرته الغنائية الناجحة والتي ظلت ممتدة لسنوات بها بصمة مهمة من ألحان صلاح الشرنوبي، وجاء ذلك في أكثر من أغنية لعل أبرزها ” بتحب ليه – قلبي ماله – ولا كان بأمري”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا