فينيسيا وجهة جذابة ومنوعة لا تفوت عند السياحة في ايطاليا

(الصورة من Freepik)
0 7٬933

فينيسيا أو البندقية واحدة من أجمل المدن الإيطالية، وهي وجهة سياحية عائمة مفضلة لدى الكثيرين، لكن أن تزور المدينة كسائح أمر يختلف تمامًا عما تزورها مثل إي إيطالي يعرف أسرارها. في الآتي، أشهر أماكن السياحة في فينيسيا.

 

القناة الكبرى

القناة الكبرى
القناة الكبرى (الصورة من Freepik)

إذا كنت بصدد زيارة إلى البندقية الساحرة لا يفوتك التجول بالقوارب بين المنازل وقلب المدينة العائمة بحجز رحلتك في القناة الكبرى التي تعد شريان المدينة. القناة تشق المدينة على نحو متعرج مع عدد قليل من الجسور الخلابة المبنية فوقها. تتميز فينيسيا بأنها مناسبة لرحلة رومانسية، مع توافر القوارب التي تسمح بالتمتع بالغروب ومشاهدة المياه الهادئة في جو خلاب.
ما رأيكم بمتابعة أيضاً: فينيسيا.. مدينة العشق والهوى

جسر ريالتو

جسر ريالتو هو أحد المعالم الشهيرة في البندقية، تم بناؤه فوق القناة الكبرى (جراند قنال) عام 1588. بالإضافة إلى ربط شارعين مزدحمين بالمدينة، يعتبر الجسر أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في البندقية بإيطاليا فهو نقطة عبور مهمة للقناة. يمكنك متابعة الجندول والقوارب التي تمر تحت الجسر والتقاط صور مثالية.

جسر ريالتو (الصورة من Freepik)

قصر دوجي

يعد قصر دوجي أحد الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها في فينيسيا ، وهو قصر يقع على ضفة القناة الكبرى، قديما كان القصر مقر الحكومة وقصر العدل ثم تحول إلى مزار تاريخي بسبب وروعة العمارة والديكور القوطي الشهيرة به المدينة الإيطالية.

كنيسة دي سان ماركو

تعتبر كنيسة دي سان ماركو واحدة من أجمل الطرز المعمارية الرائعة التي تشتهر بها المدينة، يتميز ديكور الكنيسة بالفسيفساء الذهبية وأعمال رسامي عصر النهضة فضلًا عن القباب البيزنطية الساحرة.

ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو هي ساحة تقع أمام كنيسة القديس مارك وقصر دوجي، يفصل الميدان عن القصر ممر مائي داخلي صغير يعرف باسم ريو باتاريو. تضم هذه الساحة جميع المباني الحكومية والمكاتب في البندقية.

جاليري ديل أكاديميا

يعد هذا واحد من أرقى المعارض الفنية المميزة لمدينة فينيسيا والمعروفة بمجموعة غنية من لوحات مدينة البندقية. تم ترتيب اللوحات ترتيبًا زمنيًا بحيث يمكن للمرء أن يفهم تطور أشكال الفن في فترة العصور الوسطى.
يضم المعرض أعمال بيليني وكارباتشيو وجورجوني وفيرونيز وتينتوريتو وتيزيانو. المعرض مفتوح من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

تياترو لا فينيس

هي دار أوبرا في فينيسيا، وقد تم عرض العديد من المسرحيات الإيطالية الشهيرة على خشبته. يتميز دار الأوبرا بطراز معماري ساحر، رغم تعرض للحريق ثلاث مرات في السابق ولكن تم إعادة بنائه وتجديده ليعود إلى شكله الأصلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا