فيديو : النقب طلاب يدرسون في الخيمة والمقاعد من صناديق حليب!!

0 8٬966
play-rounded-fill

في النقب يعيش الاهالي والطلاب في القرى الغير معترف بها في ظل غريبة وصعبة جدا, اذ يحلم الاطفال وطلاب المدارس هماك بحافلات تنقلهم من والى المدارس التي يتعلمون فيها .

الطلاب في قرية وادي النعم وهي قرية غير معترف فيها يتعلمون داخل خيمة في ظل الحر الشديد وانعدام اي ظرف مناسب وملائم للتعليم , حيث يجلس الطلاب على الارض والرمال الساخنة والمعلم يجلس امامهم على “صندوق حليب”

وخرج الاهالي مع ابنائهم اليوم في مسيرة مشيا على الاقادام نحو المدارس التي يتعلمون فيها وصط تظاهرة وصراخ مطالبين بحقهم في التعليم وتوفير الحافلات .

وقال احد الاهالي :” منذ ساعات الصباح الباكرة خرجت عشرات قوافل ومسيرات طلابية من قرى خط اربعين سيرا على الاقدام احتجاج على وضع السفريات المزري ، من عبده ومن رخمه خرجو اطفال برفقة اهاليهم سيرا لنيل العلم بعدما يأست كل محاولات تحصيل حقوقهم وبعد غياب صوت مجلس واحة الصحراء ووزارة المعارف .

انه الفشل يا سادة ، انه انعدام الضمير وخيانة الامانة وسرقة المال العام ، انها المأساة التي تجبر طفلا خوض مسيرة كيلومترات من اجل ان يصل الى مقعد الدراسة .

هذا الفشل على عاتق وزارة التربية والتعليم وعلى عاتق الحكومة التي رمت هؤلاء الى مصير مجهول .

نحن في خط اربعين لسنا ضعفاء واننا اقوياء في استرجاع حقوقنا وحقوق اطفالنا ، سنحتج وننظم مسيرات ومظاهرات ونبني خيم اعتصام حتى نرغم الأصم الى الاستماع لنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا