غليان في الناصرة | إصابة مرشح الرئاسة مصعب دخان بجريمة اطلاق نار

0 20٬042

أصيب ثلاثة أشخاص بجراح طفيفة اثر تعرضهم لإطلاق نار في مدينة الناصرة مساء الاثنين. ومن بين المصابين المرشح لرئاسة بلدية الناصرة مصعب دخان وشقيقه وابن عمه.

وعلم ان ملثمين قاموا باطلاق النار على مصعب دخان واقربائه خلال تواجدهم بالقرب من منزله ووصفت حالتهم بالطفيفة ولا توجد خطورة على حياتهم حيث اصيبوا في الاطراف السفلية من اجسادهم. ولاحقًا أحيل مصعب دخان الى مستشفى رمبام في حيفا لإصابته باكثر من رصاصة تسببت له بنزيف في الأوعية الدموية برجله.

 

المرشح لرئاسة بلدية الناصرة شريف زعبي: نستنكر بشدة جريمة اطلاق النار على الزميل مصعب دخان وأفراد عائلته وما يحدث فاق كل الحدود!

ووصل بيان صادر عن المرشح لرئاسة بلدية الناصرة شريف زعبي جاء فيه ما يلي: “ما يحدث فاق كل الحدود! نستنكر بشدة جريمة اطلاق النار على الزميل مصعب دخان وأفراد عائلته وإصابتهم، ونتمنى لهم الشفاء العاجل. ونحمل الشرطة ومؤسسات الدولة مسؤولية هذا الانفلات غير المسبوق، هذه الشرطة الني تتفرج على سفك الدم في مجتمعنا، على اطلاق النار اليومي الذي بات يصل الى المرشحين والموظفين في السلطات المحلية! الشرطة التي لم تعلن بعد عن اعتقال أي مشتبه من اطلاق النار على منزل الزميل مصعب دخان قبل أكثر من شهر، وعندما يجد المجرمون أنفسهم أحرارًا وبلا رادع، يكررون جرائمهم، بل ويصعدون من حدتها”!

وأضف البيان: “بإسمي وباسم جبهة الناصرة  نتمنى الشفاء العاجل للأخ  مصعب دخان ولأفراد عائلته الذين أصيبوا معه. ونطالب الشرطة بعدم رفع يدها عن الموضوع حتى القبض على الجناة ومحاسبتهم. ألف سلامة ومن هنا أكرر ندائي للمرشحين من كل البلدات، بأن نجتمع ونضع برنامج عمل في وجه آفة الاجرام التي لا تتوقف، والتوقعات بتغولها أكثر مع اقتراب الانتخابات!” بحسب البيان.

التجمع في الناصرة يدين إطلاق النار على المرشح مصعب دخان

في بيان له، أدان التجمع الوطني الديمقراطي في الناصرة إطلاق النار واصابة عضو البلدية ومرشح الرئاسة مصعب دخان إضافة الى شخصين آخرين كانوا برفقته.

هذا وحمّل التجمع في بيانه الشرطة وسياسات الدولة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وعن حالة الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي.

كما أكد التجمع على أنه آن أوان النضال الشعبي للتصدي للجريمة والعنف ومواجهة  سياسات الشرطة التي تتواطئ مع الجريمة وتساهم في استفحالها!

بيان العربية الموحدة

تدين القائمة العربيّة الموحّدة في مدينة الناصرة الاعتداء الآثم ضد المرشح لرئاسة البلدية مصعب دخان واثنين من مرافقيه، وذلك بإصابتهم بإطلاق النار عليهم مساء اليوم.
واعتبرت القائمة الموحدة هذا العدوان موجّهًا ضد أهل الناصرة جميعًا.
وقالت القائمة العربيّة الموحّدة في الناصرة إن مسؤولية وواجب الحكومة والشرطة وقف هذه الجرائم المتكررة في الناصرة وجميع البلدات العربية وعدم التلكؤ في توفير الأمن الشخصي والبيئة المناسبة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في الناصرة وعموم البلدات العربية.

 

الحركة العربية للتغيير-فرع الناصرة: إطلاق النار على عضو بلدية الناصرة والمرشح لرئاسة البلدية مصعب دخان عمل مدان

دانت الحركة العربية للتغيير فرع الناصرة في بيان لها، إطلاق النار على عضو بلدية الناصرة والمرشح لرئاستها مصعب دخان وقريبيه.

وفي بيانها وصفت الحركة اطلاق النار بالعمل الإجرامي الجبان الذي يهدف لبث الترهيب والارهاب المجتمعي في الناصرة وسائر البلدات العربية.

كما وحمّلت العربية للتغيير شرطة بن جفير التي أثبتت فشلها أمام عصابات الإجرام التي ترهب الناس وتخيفهم وتستهدف ايضاً منتخبي الجمهور، والتي تكشف يومًا بعد يوم، عن عدم نيّتها في مكافحة هذه الآفة التي تفتك في المجتمع العربي.

 

بلدية الناصرة: الجريمة تجاوزت كل الحدود وهناك من يلعب بمصير الناصرة

ووصل بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: “الجريمة تجاوزت كل الحدود، تستنكر بلدية الناصرة ممثلة برئيسها السيد علي سلاّم وأدارتها ومجلسها البلدي وكافة أهالي مدينة الناصرة الجريمة النكراء بأطلاق النار على عضو المجلس البلدي الأخ مصعب دخان وأثنين من مرافقيه وهما زميلنا ثائر دخان وابن عمه تيسير.

هذه الجريمة التي طالت أناس أبرياء هم أبناء مدينتنا الناصرة التي علمتنا دائما كيف يكون التعاضد والتكافل والتعاون والمحبة والسلم على مدار أجيال واجيال.

رئيس البلدية الذي صرّح من البداية اننا مقبلون على استحقاق انتخابي نود ان يكون فيه تنافس حضاري بين الأخوة أبناء البلد الواحد وكررّ هذا مراراً في تصريحاته.

هناك من يلعب بمصير الناصرة هناك من يتربص بمستقبل المدينة ووحدتها وطمأنينتها.

ان إطلاق الرصاص على ممثلي الجمهور أصبح نهجا يعتمده المجرمون ومن يقف خلفهم وهناك أكثر من دليل في مجتمعنا العربي في البلاد.

على الشرطة ان تكشف من هم مطلقي الرصاص على زميلنا مصعب ومرافقيه حتى لا تتحمل المدينة هذا الوزر من الأفعال.

الجريمة تجاوزت كل الحدود وتأثيرها في هذه الفترة الزمنية الحساسة يشكل خطراً داهماً على مدينتنا الأصيلة.

على الأجهزة الأمنية التي بمقدورها ان تتعقب الجناة ان تفعل ذلك. يجب ان نعرف من أطلق الرصاص لأنه بفعلته هذه يريد ان يقتل المجتمع كله.

نعود ونؤكد بئس الانتخابات إذا كانت ستقوم على الدم والقتل والتخويف والإرهاب.

نتمنى لأخينا مصعب ولباقي المصابين ان يمن الله عليهم بالشفاء العاجل وندعو المجتمع النصراوي بجميع اطيافه الحذر والانتباه والتصدي لألة القتل والجريمة.

على كل القوائم الحزبية ان تتكاتف في هذه الظروف بالذات وتعمل بجدٍ واجتهاد على تجاوز هذه المرحلة الصعبة ونصد معاً كل من يحسب ان الناصرة لعبة سهلة وهدف صالح لخلق الفتنة فيها.

معا نصد الجريمة ونفشل المجرمين

هناك من يلعب بمصير الناصرة ليضيع الحابل بالنابل وتختلط الأوراق.

 

الوفاء والإصلاح- فرع الناصرة:إطلاق النار على مصعب دخان مستنكر ومُدان

أصدر حزب الوفاء والإصلاح- فرع الناصرة، مساء الإثنين28-8-2023 بيانًا إعلاميًا في أعقاب حادثة إطلاق النار على الأستاذ مصعب دخان عضو بلدية الناصرة والمرشح لرئاسة البلدية وقريبَيْهِ، حيث جاء في البيان:”  إننا في حزب الوفاء والإصلاح- فرع الناصرة نستنكر وندين بشدة جريمة إطلاق النار على الأخ مصعب دخّان عضو بلدية الناصرة وقريبَيْهِ، متمنين لهم الشفاء التام والعاجل”.

وأضاف البيان:”كما أننا  نحمّل المسؤولية الكاملة للمؤسسة الإسرائيلية المتخاذلة والتي تغمض أكثر من عين عن سفك دمائنا”.

وجاء في ختام البيان:”وفي هذا المقام ندعو أهل مدينتنا الحبيبة وقياداتها  أن نكون يداً واحدة ضد كل من يحاول العبث بأمننا كمجتمع، عبر  بث الخوف والرعب في قلوب الناس، من خلال العنف والجريمة الدخيلة على أخلاق مجتمعنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا